مواد إغاثة أولية لمتضرري سيول وادي مور

> الحديدة «الأيام» فؤاد العوسجي:

> قامت جمعية الهلال الأحمر اليمني بالحديدة بتسليم كميات من مواد الإغاثة لعدد من مواطني قرى المصليبة، القرنين، المخابي، الحليقة بمديرية القاهرة الذين تضرروا من جراء السيول التي تدفقت في وادي مور وأدت الى تهديم العديد من المنازل الطينية وتشريد الأسر في الحقول وجرف المواشي والمزارع.

وذكر الأخ عبدالله علي ناجي، مدير عام جمعية الهلال الأحمر اليمني بالحديدة في تصريح لـ «الأيام» خلال مرافقتها لبعثة الإغاثة، أن إدارة خدمات مواجهة الكوارث بالجمعية قامت فور حدوث الأضرار الناتجة عن السيول بإمداد المتضررين بالمواد الإغاثية. وقال إن فرع الجمعية بالحديدة قام بإجراء مسح للأسر المتضررة قدمه للإدارة العامة للجمعية التي قامت بإمداد حوالي 100 أسرة متضررة بمواد إغاثية أولية عاجلة تمثلت بالخيام والبطانيات والأدوات المطبخية المختلفة والفوانيس وخزانات الماء. من جانبه أكد الأخ محمد صولان، المنسق الوطني لإدارة الكوارث بجمعية الهلال الأحمر اليمني، أن الجمعية ستعمل على توفير الفرش ومواد غذائية في الدفعة الثانية من هذه المعونة التي تقدم للمتضررين.

وقال إن جمعية الهلال الأحمر منظمة تعمل بشكل طوعي لخدمة المتضررين من الكوارث الطبيعية، ولديها متطوعون من الشباب للقيام بالأعمال الطوعية في تلك الحالات.

يذكر أن ممثلاً عن الاتحاد الدولي للصليب الأحمر والهلال الأحمر يرافق بعثة الإغاثة في نزولها الميداني حاليا للاطلاع على الأضرار الناجمة عن تدفق سيول وادي مور على قرى مديرية القاهرة بمحافظة الحديدة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى