المطالبة بالافراج عن سوري عاد من اليمن بعد 24 عاما

> دمشق «الأيام» ا.ف.ب :

> اعلنت المنظمة العربية لحقوق الأنسان في سوريا أن "السلطات السورية اعتقلت في مطار دمشق منتصف ابريل الماضي محمود سماق القادم من اليمن".

وطالبت المنظمة في بيان تلقته وكالة فرانس برس أمس بـ"اطلاق سراح سماق العائد من اليمن بعد مضي 24 عاما" على وجوده هناك "على خلفية السماح للسوريين المنفيين بالعودة الى سوريا وحصولهم على جوازات سفر لمدة سنتين".

ودعت المنظمة الى "اصدار عفو عام عن كافة العائدين الى الوطن الام سوريا والغاء القانون 49 القاضي بإعدام الاخوان المسلمين". ولم يكشف البيان ايضا عن التهم الموجهة الى سماق ولا العمل الذي يشغله.

وقالت جمعية حقوق الانسان ان السلطات السورية "اعتقلت عبد الوهاب العمادي من حماة (210 كلم شمال دمشق) مع ثلاثة من اصدقائه هم عبد الصمد الجاجة وفراس حمود وآخر من عائلة حجازي" من دون ان يكشف البيان اسباب الاعتقال او نوع العمل الذي يقوم به الاربعة. وقالت الجمعية في بيان تلقت وكالة فرانس برس نسخة منه امس أن "عائلة المعتقل جاجة لا تعرف مكان اعتقاله ولا التهمة الموجهة اليه" وادانت "الاعتقال خارج اطار القانون".

كما طالبت الجمعية بـ"اطلاق سراح المعتقلين وانهاء المضايقات الامنية واحالة المعتقلين الى القضاء العادي لمحاكمتهم بصورة عادلة وشفافة".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى