تشكيل اتحاد للجمعيات البيئية في ساحل حضرموت

> المكلا «الأيام» صلاح العماري :

> عقد أمس بالمكلا المؤتمر التأسيسي لاتحاد الجمعيات البيئية بساحل حضرموت تحت شعار صوت واحد من أجل التنمية، وفي حفل التأسيس هنأ الأخ عمير مبارك عمير، وكيل محافظ حضرموت جميع الجمعيات البيئية في ساحل حضرموت، بانضمامهم في إطار واحد تحت شعار واحد من أجل التنمية ليكون لهم السبق بتأسيس اتحاد بيئي على مستوى الجمهورية، وهو ما يعكس مستوى الوعي البيئي لدى أبناء المحافظة السباقين في كثير من القضايا، وقال: «إن البيئة هي الحياة، ويجب الاهتمام بها والحفاظ على النظافة بشكل عام»، مؤكداً أن السلطة المحلية بالمحافظة تولي اهتماماً كبيراً بالبيئة، وتعمل على إنشاء المشاريع المختلفة الهادفة الحفاظ على البيئة والنظافة.

من جانبه بارك المهندس محمود شديوة، رئيس الهيئة العامة لحماية البيئة تأسيس اتحاد للجمعيات البيئية في ساحل حضرموت، وقال «إنها بادرة طيبة من هذه الجمعيات خاصة، وأنه الاتحاد الأول على مستوى الجمهورية، ويعكس ارتفاع مستوى الوعي البيئي في حضرموت، وإدراك أبنائها بأهمية البيئة».

في كلمته أكد د. سالم ربيع بازار، عميد كلية العلوم البيئية والأحياء البحرية، رئيس اللجنة التحضيرية للمؤتمر أهمية تأسيس هذا الاتحاد النوعي الهادف، وتوحيد الجهود لحماية البيئة ومساعدة الجهات الحكومية في تنفيذ البرامج الخاصة بالشؤون البيئية، وتوسيع نطاق المشاركة الشعبية في الفعاليات البيئية.

وتم انتخاب مكتب تنفيذي لاتحاد الجمعيات البيئية بساحل حضرموت من 11 عضواً هم: د. سالم ربيع بازار- رئيسا، علي صالح مرعي- نائبا للرئيس، حسين محمد القصار- أميناً عاماً، عبدالرحمن سعيد شريم- مسؤولاً مالياًًًً، عوض مبارك مخرج- مسؤولاً إعلامياً، جهاد عمر باوزير- التخطيط والمشاريع، عبدالله عمر دعكيك- مسؤولاً لشؤون البيئة، عمر سعيد بن فريجان- علاقات عامة، خالد محمد السباعي- عضواً، محمد عوض الغرابي وفهمي عبدالله رويشد- عضوين احتياطيين.

كما تم تشكيل لجنة للرقابة والتفتيش من 5 أشخاص هم : سالم عبدالله الخلاقي- رئيسا، محمد عمر بن سلوم- مقررا، شفاء سالم الحمومي- عضوة، و يزيد محمد بن شحنة ومحمد عبدالله بن فريجان عضوين احتياطيين.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى