في الرباط الشرقية: ورثة عوض بن ناصر العراقي يتعرضون لإطلاق نار من قبل نجدة لحج

> «الايام» شكاوى المواطنين :

> أبلغ «الأيام» ورثة عوض بن ناصر العراقي، الساكنون بمنطقة الرباط الشرقية بمحافظة لحج، عن قيام طقمين عسكريين تابعين لنجدة محافظة لحج بإطلاق النار على أبنائهم صباح يوم الجمعة الموافق 6/5/ 2005م، وكان أحد الطقمين يحمل (دشكا) بينما الطقم الآخر عليه عدد من الجنود إضافة الى انتشار مجموعة من الجنود في الجهة الشرقية من المنطقة حيث المساكن والمراعي.

وقالوا: «لقد تم إطلاق النار إثر قيام أبنائنا بمنع الجرافات التي أحضرها مجموعة من الأشخاص المعتدين على أرضنا من جهة الحرور، وقد أطلقت الأعيرة النارية على أبنائنا وعلى المساكن بصورة عشوائية، وأصابت الطلقات إطارات السيارات التابعة لأولاد آل العراقي».

وأشار ورثة العراقي إلى أن حادث الاعتداء على أرضهم من قبل النجدة جاء على الرغم من توجيهات فخامة رئيس الجمهورية بتمكينهم من أراضيهم والتوجيه بحل المشكلة طبقا للدستور والأحكام السارية وامتلاكهم للوثائق الشرعية التي تؤكد بما لا يدع مجالا للشك ملكيتهم لهذه الأراضي.

وناشدوا الجهات الأمنية بالمحافظة ضبط المعتدين الذين أخلوا بالسكينة العامة للمواطنين ونشروا الخوف والرعب بين أوساط النساء والأطفال، وإحالتهم للقضاء كي ينالوا جزاءهم العادل.ي

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى