نتائج مشجعة لمشروع معالجة المياه العادمة

> عدن «الايام» فردوس العلمي :

>
مجلس إدارة المؤسسة المحلية للمياه بعدن برئاسة المحافظ يتباحث مع الوفد الألماني
مجلس إدارة المؤسسة المحلية للمياه بعدن برئاسة المحافظ يتباحث مع الوفد الألماني
التقى أعضاء مجلس إدارة المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي برئاسة د. يحيى محمد الشعيبي محافظ عدن بالسيد يوخفلد نائب سفير جمهورية ألمانيا الاتحادية والسيد دينكر مسؤول الشرق الاوسط واليمن بوزارة التعاون والاقتصاد بجمهورية ألمانيا الاتحادية عضوي الوفد الحكومي الألماني الذي يقوم حاليا بزيارته السنوية بين جمهورية ألمانيا واليمن للاطلاع والتشاور حول المشاريع التي تساهم في تنفيذها جمهورية المانيا الاتحادية في اليمن .

وخلال اللقاء أعطى الوفد لمحة سريعة عن المحادثات السنوية بين اليمن والمانيا فيما يتعلق بتنفيذ مختلف الخدمات منها المياه والصرف الصحي، التربية والتعليم، حماية البئية، والصحة. وقام الوفد الالماني بزيارة ميدانية الى مشروع معالجة المياه العادمة بمنطقة العريش البالغة مساحته ألف متر مربع والذي صمم لخدمة 250 ألف نسمة. ويشتمل المشروع على خطين في أنواع التصريف يشتمل كل منهما على حوض لا هوائي متقلب وحوضين هوائين.

ويهدف المشروع الى معالجة استخدام المياه العادمة اضافة الى القضاء على مشاكل تصريف مياه المجاري في البحار والمحيطات والاستفادة من المياه المعالجة للاغراض الزراعية. وتصل كمية المياه الواصلة حالياً الى المحطة 20 ألف متر مكعب بينما تصل قدرة المحطة الى 70 ألف متر مكعب وتعتبر النتائج الاولية مشجعة وصالحة لاستخدام هذه المياه للري.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى