ورشة عمل بعدن حول الحد من عمالة الأطفال

> عدن «الأيام» خاص :

> ناقشت ورشة عمل أقيمت بعدن يوم الأربعاء 11/5 مختلف الجوانب المتصلة بموضوع عمل الأطفال والأضرار والمخاطر التي يتعرض لها الأطفال جراء ممارستهم لبعض المهن ، وأهمية ودور القوانين في تنظيم هذا الجانب وضمان حقوق الأطفال .

الورشة نظمتها وزارة الشؤون الإجتماعية والعمل ، بالتنسيق مع منظمة العمل الدولية والبرنامج الدولي لمكافحة عمل الأطفال ، وذلك ضمن برنامج خاص مكرس لتنظيم مثل هذه الورش في 8 محافظات يمنية ، للوصول الى إعداد خطة عمل وطنية للحد من عمالة الأطفال .

وأسهمت مناقشات وملاحظات ومقترحات المشاركين بالورشة في التوصل الى جملة من التوصيات لإثراء الخطة الوطنية للحد من عمالة الأطفال ، حيث تم التأكيد على أهمية التوعية بحقوق الطفل ، وضرورة استيعاب ذلك ضمن القوانين والأنظمة النافذة ، وحصول الأطفال على حقوقهم .

شارك في الورشة 30 مشاركا ومشاركة من مختلف الجهات المهتمة بقضايا وحقوق الأطفال بعدن ، بحضور الإخوة : عبده محمد الحكيمي ، وكيل أول وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل ، منى علي سالم ، مدير عام وحدة مكافحة عمالة الأطفال في الوزارة وأيوب أبوبكر ، مدير عام مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل بعدن وعدد آخر من المسؤولين والجهات ذات العلاقة

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى