الداخلية العراقية تعلن عن العثور على 14 جثة مجهولة الهوية

> بغداد «الأيام» د.ب.أ :

>
العثور على 14  جثة مجهولة الهوية
العثور على 14 جثة مجهولة الهوية
أعلنت وزارة الداخلية العراقية امس الاثنين العثور على 14 جثة مجهولة الهوية في منطقة تقع شمال شرق بغداد,وقال العقيد عدنان عبدالرحمن المتحدث الاعلامي باسم الوزارة لمراسل وكالة الانباء الالمانية (د.ب.أ) "إن هذه الجثث تم العثور عليها اليوم بواقع 8 جثث في حي الشعب و6 في حي كسرة وعطش المجاور للحي الاول".

ولم يعط المسؤول مزيدا من التفاصيل لكنه اكتفى بالقول "إنهم مجهولو الهوية".

وجرت في حي الشعب مراسم تشيع لعدد من هذه الجثث وسط جموع غاضبة تطالب بالقصاص من المنفذين لهذه العمليات الاجرامية.

وكان مسؤول في هيئة علماء المسلمين قد أعلن امس الاثنين أن قوات تابعة لوزارة الداخلية العراقية اغتالت 14 من أبناء السنة العرب في حي الشعب بعد أن اعتقلتهم من مساجد متفرقة في الحي أمس الاول الاحد.

وقال الشيخ عبدالسلام الكبيسي مسؤول العلاقات في الهيئة لمراسل وكالة الانباء الالمانية "ان 14 جثة تعود لمدنيين من أبناء العرب السنة يقطنون في حي الشعب تم العثور عليها في الحي ذاته وفي حي اور امس الاثنين بعد ان كانت دوريات من قوات مغاوير الذئب التابعة لوزارة الداخلية قد اعتقلتهم من مساجد تابعة للسنة العرب في حي الشعب".

وأضاف "لقد تم العثور مع الجثث على اثنين آخرين في الرمق الاخير وهما ثامر احمد فياض ولؤي عبدالجليل ونقلا إلى مستشفى عدنان في مجمع مدينة الطب وسط بغداد".

وأشار الكبيسي ان الضحايا تم اعتقالهم وهم يؤدون الصلاة في مساجد تابعة للسنة العرب وهي جامع الراشدين وجامع السلام وجامع الاقصى وجامع البشير وهم ليسوا بمسلحين.

وأكد ان مجاميع من قوات الذئب (قوات خاصة تابعة لوزارة الداخلية) اقتحمت فجر امس الاول الاحد منزل الشيخ حميد مخلف الدليمي امام جامع الارقم في حي الشعب واطلقت النار عليه واردته قتيلا على سطح منزله وهو نائم.

واشار الكبيسي الى ان هذه القوات قامت في نفس الوقت باعتقال عضو مجلس شورى الهيئة وإمام وخطيب جامع الشهيد يوسف في حي الشعب الشيخ حسن النعيمي واقتيد إلى جهة غير معروفة.

ووصف الكبيسي هذه الاعمال بأنها مقصودة وتعمل على تهجير العرب السنة من هذا الحي وفق حملة شعواء لاثارة حرب طائفية في البلاد وإننا نطالب الحكومة العراقية بالتدخل الفوري لانهاء هذه الاعمال ضد أبناء السنة العرب.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى