بتكلفة 1.2 مليار ريال وتزامنا مع الاحتفال بالعيد الوطني:وزير العدل يفتتح عددا من مشاريع البنية التحتية للسلطة القضائية

> صنعاء «الأيام» خاص:

> يقوم الأخ د.عدنان عمر الجفري، وزير العدل في اطار الاحتفالات الجارية لاستقبال الذكرى الخامسة عشرة لليوم الوطني الثاني والعشرين من مايو الجاري بافتتاح اثني عشر مشروعا من مشاريع البنية التحتية للسلطة القضائية في ست محافظات من محافظات الجمهورية بتكلفة تبلغ536,955,040ريالا.

ففي محافظة حضرموت سيقوم الأخ وزير العدل بافتتاح محكمة ونيابة القطن اضافة الى محكمة ونيابة شبام ومحكمة ونيابة تريم ومشروع المجمع القضائي بسيئون بقيمة اجمالية تقدر بـ137 مليون ريال.

وفي تعز سيتم افتتاح مشروع محكمة ونيابة التربة (المرحلة الأولى ـ المبنى الرئيسي) بقيمة اجمالية تقدر بـ 36 مليونا و838 ألف ريال، وفي ذمار سيتم افتتاح مشروع تعلية محكمة ونيابة جهران بتكلفة 9 مليون و812 ألف ريال.

وفي حجة سيتم افتتاح محكمة ونيابة أفلح الشام ومحكمة ونيابة عبس ومحكمة ونيابة أفلح اليمن بتكلفة اجمالية تقدر بـ 155 مليون ريال، كما سيتم افتتاح كل من محكمة ونيابة جردان ومحكمة ونيابة حبان في محافظة شبوة بتكلفة 153 مليون ريال، وفي المهرة سيتم افتتاح محكمة ونيابة شحن بتكلفة 67 مليونا و545 ألف ريال.

الى ذلك سيتم وضع حجر الأساس لعدد من المباني كمقرات للمحاكم والمجمعات القضائية.

وذكر مصدر في ادارة المشاريع بوزارة العدل أنه سيتم وضع حجر الأساس للمجمع القضائي المتوسط بمحافظة المحويت، وآخر في مركز محافظة المهرة وكذلك المجمع القضائي المتوسط في مدينة المكلا بمحافظة حضرموت ويتكون كل مجمع من أربعة أدوار للمبنى الرئيس وسكـن وسـور وغـرفة حـراسة وملحقات.

كما سيقوم الأخ د.عدنان عمر الجفري، وزير العدل بوضع حجر الأساس لمبنى محكمة ونيابة في كل من الوضيع في أبين وكعيدنة والمفتاح في محافظة حجة ومحكمة ونيابة مقبنة في محافظة تعز.

وكانت وزارة العدل قد أنجزت في عام 2004م المنصرم عددا من المباني ونيابات مجمعات قضائية في عدد من محافظات الجمهورية، بعد أن قامت باستكمال معالجة المشاريع المتعثرة في عدد من المديريات، وبلغ عدد المشاريع قيد التنفيذ في عام 2004م 30 مشروعا موزعة على مختلف محافظات الجمهورية بتكلفة قدرها مليار وخمسمائة وثمانية وثمانون مليونا وأربعمائة وثمانية وسبعون ألف ريال.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى