40% لهيئة التدريس ومساعديهم و3000دولار بدل علاج و30 الف ريال للسكن

> صنعاء «الأيام» خاص :

> توصلت رئاسة جامعة صنعاء والهيئة الإدارية لنقابة أعضاء هيئة التدريس ومساعديهم بالجامعة الى عدد من الاتفاقات أبرزها تعليق الإضراب اعتبارا من 16/5 .

جاء ذلك في محضر للاجتماع الذي انعقد يوم أمس الأول بين الهيئة الإدارية للنقابة والأخ د. صالح علي باصرة ، رئيس الجامعة، وبحضور الأخوين د.توفيق سفيان نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا ود. خالد عبدالله طميم ، نائب رئيس الجامعة لشؤون الطلاب .

وأوضح المحضر الذي حصلت «الأيام» على نسخة منه، أنه تم في اجتماع بين رئاسة الجامعة والهيئة الإدارية للنقابة الاتفاق على :

- منح هيئة التدريس ومساعديهم 40% خلال شهرين من تاريخه مضروبة بالبدلات وبأثر رجعي من شهر يناير2005م ، وتعطى للأساتذة العاملين الذين يؤدون واجباتهم التدريسية، وتعد جزءاً من نظام وظائف وأجور أعضاء هيئة التدريس ، وفي حالة عدم تنفيذ الحكومة لذلك تتعهد الجامعة بدفعها من موارد وموازنة الجامعة في بداية يناير 2006م .

- تنفيذ الضوابط بما لا يتعارض مع الدستور وقانون الجامعات اليمنية رقم 18 لعام 95م وتعديلاته والقوانين النافذة والحقوق المكتسبة بموجب القوانين المنظمة لذلك ، ومنح اعضاء هيئة التدريس بدل سكن قدره (30 ألف ريال) غير قابل للإستقطاع ، واذا لم يتحقق من قبل الحكومة يلتزم رئيس الجامعة بتسديده من شهر يناير 2006م ، وكذلك ما يتعلق ببدل العلاج البالغ 3 آلاف دولار امريكي .

-تعاون النقابة مع الجامعة في مختلف المجالات ومنها تنمية الموارد الإضافية لتحسين وضع اعضاء هيئة التدريس ومساعديهم وتنمية موارد الجامعة بشكل عام ، وتعاون رئيس الجامعة مع نقابة اعضاء هيئة التدريس ومساعديهم للعودة للتفاوض على كافة بنود نظام وظائف واجور هيئة التدريس ومساعديهم وموضوع الاستثناء من الإستراتيجية الوطنية للأجور وفقا للمادة(6) من الإستراتيجية نفسها ككادر خاص .

ـ ستقوم الجامعة بتوفير 20 مليون ريال من التعليم الموازي ، للتأمين الصحي الداخلي ، ومشاركة النقابة في اللجان المكلفة بدراسة وتنفيذ الضوابط في إطارقانون الجامعات اليمنية ونظام الأجور الصادر بقرار رئيس الوزراء رقم 38 .

واقرت الهيئة الإدارية النقابة رفع الإضراب اعتبارا من تاريخ 16/5 ، كما تم الاتفاق على تحديد لقاء دوري بين رئيس الجامعة والهيئة الإدارية لنقابة اعضاء هيئة التدريس ومساعديهم في جامعة صنعاء مرة في الشهر .

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى