افتتاح 7 فصول جديدة للأطفال ذوي الإعاقة الذهنية

> عدن «الأيام» خديجة بن بريك:

>
الأخ أيوب أبوبكر والأختان مريم شدادي وخديجة قاسم يحضرون حفل الافتتاح أمس
الأخ أيوب أبوبكر والأختان مريم شدادي وخديجة قاسم يحضرون حفل الافتتاح أمس
افتتح صباح أمس الأخ عبدالكريم شائف، نائب محافظ عدن الأمين العام للمجلس المحلي للمحافظة، والأخت رحيمة قاسم سعيد، رئيسة جمعية الرحمة لرعاية الطفل ذهنيا، 7 فصول جديدة لتدريس الأطفال من ذوي الإعاقة الذهنية في مقر الجمعية بمدرسة أوسان بالمعلا.

وتبلغ تكلفة الفصول الدراسية 75 ألف دولار بتمويل مقدم من الصندوق الاجتماعي للتنمية، وبقدرة استيعابية تبلغ 75 طفلا من الأطفال المعاقين ذهنيا بدءا من الصف الأول من التعليم الأساسي إلى الصف الثامن.

الأطفال المعاقون ذهنياً يقدمون وصلات غنائية في حفل الافتتاح
الأطفال المعاقون ذهنياً يقدمون وصلات غنائية في حفل الافتتاح
وفي تصريح لـ «الأيام» قال الأخ أيوب أبوبكر، مدير عام مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل بعدن: «تم اليوم افتتاح 7 فصول دراسية للمعاقين ذهنيا، والتي تشرف عليها جمعية الرحمة للإعاقة الذهنية، وتم التمويل من قبل الصندوق الاجتماعي للتنمية بمبلغ 75 ألف دولار من حيت البناء والتأثيث والتجهيز.

وهناك 75 طفلا من المعاقين ذهنيا سيدرسون في هذه الفصول من الصف الاول الابتدائي وحتى الصف الثامن وقد أشرف عليهم خبير من الصندق، وأرى أن هناك تحسنا للحالة النفسية والصحية للاطفال منذ تأسيس هذه المدرسة قبل عامين، وهناك عدد آخر في قائمة الانتظار بلغ عددههم 85 طفلا وطفلة من الأطفال المعاقين.

وهذا يشكل عبئا علينا وسنعمل على ترتيب أوضاع المدرسة وستكون فيها الدراسة خلال الفترتين الصباحية والمسائية حتى نتمكن من استيعاب هذا الكم من الأطفال المعاقين ذهنيا، ونناشد كل الجهات بتقديم العون والاسهام في توفير الالتزامات المالية فيما يتعلق بالمعدات».

وكان حفل الافتتاح، الذي حضرته الأختان مريم شدادي، مدير ادارة التربية والتعليم بمديرية المعلا، وخديجة قاسم سعيد، مدير التوجيه في مكتب التربية والتعليم بعدن، قد شهد تقديم الأطفال وصلات غنائية وعروضا مسرحية تعبر عن معاناة ذوي الإعاقات الذهنية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى