محافظ حضرموت عبدالقادر علي هلال في حديث مفتوح مع المواطنين :واثقون من تفاعل المواطنين مع حملة النظافة الشاملة التي ستشهدها المكلا غدا الخميس

> «الأيام» صلاح العماري :

> جدد الأخ عبدالقادر علي هلال، محافظة حضرموت العهد والوفاء والامتنان باسم كل أبناء المحافظة لفخامة رئيس الجمهورية الأخ علي عبدالله صالح لرعايته ودعمه للمحافظة وقراره التاريخي باحتضانها فعاليات العيد الوطني الخامس عشر للجمهورية اليمنية، رافعا لفخامته التهاني بهذه المناسبة الغالية.

وأشاد المحافظ خلال حديثه أمس لبرنامج البث المباشر من إذاعة المكلا الذي يعده ويقدمه الزميل غسان سالم عبدون بتفاعل المواطنين ودور أبناء المحافظة الكبير في التعاون مع مختلف الجهات العاملة ومع هذا الحدث الوطني الكبير، الذين كانوا عند مستوى المسؤولية كعادتهم دائما، كما أشاد بدور اللجان المشكلة ورجال الأعمال والمغتربين من أبناء المحافظة لوقفاتهم الرائعة ومواقفهم المشهودة تجاه الوطن في مختلف الفعاليات والمناسبات.

ودعا محافظ حضرموت جميع أبناء المحافظة ومدينة المكلا على وجه الخصوص إلى المشاركة الفاعلة والمعهودة في حملة النظافة التي ستشهدها مدينة المكلا صباح يوم غد الخميس من الساعة السابعة حتى التاسعة صباحا ليقوم كل مواطن بالتنظيف أمام منزله أو محله التجاري كرمز للمشاركة في الاستعداد ليوم الـ 22 من مايو، ووصف المحافظ هذا اليوم بأنه أشبه بيوم الحناء للعروس.

مشيرا إلى أن المحافظة أنجزت أكثر من 80% من الاستعدادات لهذا الحدث المهم، والمحافظة بأكملها بانتظار مفاجآت فخامة الرئىس أبي أحمد في هذه المناسبة الغالية.

كما طالب بتجديد التعاون من المواطنين لإنجاح الخطة الأمنية والمرورية واستقبال ضيوف وزوار اليمن وحضرموت التي ستحتضن هذا العرس الوحدوي بالبشاشة والتعامل الحضاري المعروف لأبناء المحافظة، مشيرا إلى أن الضيوف قد بدأوا بالتدفق على المحافظة منذ أمس الأول ليشهدوا الاحتفالات في ربوع حضرموت.

داعيا أصحاب المحال التجارية إلى إطالة ساعات عملهم ليتمكن الزوار من التسوق وإبراز منتجات حضرموت خاصة العسل الدوعني والحناء والأسماك وغـيرها ..

وأوضح المحافظ خلال حديثه أن أكثر من 6 آلاف طالب وطالبة سيشاركون في رسم اللوحة الشبابية يوم الـ 22 من مايو التي تعكس حضارة اليمن مهد العروبة والتاريخ والموسومة بـ(أعراس الجذور) وأن جميع مديريات المحافظة ستشهد فعاليات احتفائية بهذه المناسبة وحفلات فنية ساهرة منها الحفل الفني الكبير للفنان القدير أبوبكر سالم بلفقيه برعاية رجل الأعمال الشيخ محمد بن عبود العمودي .. والفنان الكويتي عبدالله الرويشد إضافة إلى المشاركة السعودية الشقيقة والطيبة من خلال أوبريت الشيخ محمد بن عبود العمودي وهي هدية من الشعب السعودي لشقيقه اليمني بهذه المناسبة، وحفلات أخرى لفنانين كبار.

وأكد أن مدينة المكلا ستشهد يوم الـ 22 من مايو ألعابا نارية ابتهاجا بهذه المناسبة. وأعلن محافظ حضرموت عن تبنيه مسابقة البث المباشر من إذاعة المكلا الموسومة بـ (الوفاء لرجل الوفاء وأغلى الأعياد) التي يشارك فيها كل من بلغ 15 عاما وما دونها بقيمة مليون ريال وكلف معد ومقدم البرنامج الزميل غسان عبدون بإعداد مراحل التكريم للمشاركين بإبداعاتهم المختلفة من شعر ومقترح جيد ومقال، مؤكدا دعم المحافظة مختلف مجالات الإبداع ومنها مهرجان الشعر وأغاني الأعراس وإبداعات الأطفال بأكثر من 6 ملايين ريال.

وعلى مدى حوالي ساعتين تبادل المحافظ مع مستمعيه الأحاديث والملاحظات القيمة بشفافية عالية وقد أكد اهتمامه الكبير بهذه الملاحظات وحرصه على تنفيذها.

وتخللت الحلقة مقتطفات من أحاديث للرئيس ووصلات غنائية موضوعية أبدع في انتقائها مهندس الصوت الزميل المبدع عبدالله السيود نالت استحسان المحافظ والمستمعين.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى