استقبال عبارة كورية شمالية بالاحتجاجات في اليابان

> اليابان «الأيام» عن رويترز :

>
استقبال عبارة كوريا الشمالية باحتجاجات في اليابان
استقبال عبارة كوريا الشمالية باحتجاجات في اليابان
وصلت عبارة كورية شمالية ثارت حولها شبهات في نقل أجزاء من البرنامج الصاورخي لبيونجيانج الى اليابان امس الاربعاء للمرة الاولى هذا العام وسط تنامي مخاوف من استعداد كوريا الشمالية للقيام بتجربة نووية.

واستقبلت العبارة مانجيونجبونج 92 وهي وسيلة اتصال رئيسية بين الدولة الشيوعية المنعزلة والعالم الخارجي بالاحتجاجات لدى وصولها الى ميناء نيجاتا في شمال اليابان.

وحمل المتظاهرون لافتات تعارض دخول العبارة الى الميناء الياباني وصاح العشرات "عودى الى ديارك."

وتسود مشاعر مناهضة لكوريا الشمالية في اليابان بسبب قضية خطف مواطنين يابانيين تورط فيها عملاء بيونجيانج منذ سنوات وشارك عدد من اقارب المخطوفين في الاحتجاج واخذوا يلوحون بقبضتهم في الهواء.

احتجاجات في اليابان اثناء وصول عبارة من كوريا الشمالية
احتجاجات في اليابان اثناء وصول عبارة من كوريا الشمالية
وتقوم العبارة الكورية الشمالية باول زيارة لها لميناء ياباني منذ ان شددت طوكيو أحكام التأمين بالنسبة للسفن الاجنبية حتى تتحمل نفقات تطهير البقع النفطية. وقامت العبارة بآخر زيارة لها لليابان في ديسمبر كانون الاول.

وشددت هذه الاحكام بعد جنوح عدد من السفن الكورية الشمالية غير المؤمن عليها في المياه اليابانية في السنوات الاخيرة مما تسبب في حدوث بقع نفطية أزيلت على نفقة دافعي الضرائب اليابانيين.

وقال مسؤولون يابانيون ان العبارة تستخدم لنقل العملة الصعبة للدولة الفقيرة.

وقالت وزارة المالية اليابانية انه بحلول مارس آذار عام 2004 نقل نحو 25 مليون دولار من اليابان الى كوريا الشمالية على متن سفن كورية شمالية على رأسها العبارة مانجيونجبونج 92 .

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى