رهيب البيضاء يحول خسارته أمام شعب إب إلى تعادل

> البيضاء «الأيام الرياضي» بدر صالح المقيبلي:

> واصل رهيب البيضاء مسلسل مقارعة فرق الصدارة، عندما حول تخلفه أمام عنيد اللواء الأخضر إلى تعادل إيجابي في الجولة الخامسة عشرة من إياب دوري الأولى، في المباراة التي جمعتهما عصر أمس الجمعة على ملعب الحديقة بمدينة البيضاء.

بصفة عامة المباراة عادية جداً ولم ترتق الى المستوى المطلوب الذي تمنته الجماهير الغفيرة، فلم يقدم الرهيب المستوى الرائع والكبير الذي ظهر به في جميع مبارياته منذ تولي الإدارة الجديدة زمام الأمور، وكذلك العنيد ونجومه المعروفون في مختلف المنتخبات الوطنية، فكان الشوط يسير على نار هادئة رغم تقدم العنيد بهدف السبق وتمكن الرهيب من إحراز التعادل.

فبعد مرور دقائق تحصل الرهيب على ركنية وألحقها مختار المرفدي بتسديده قوية من خارج منطقة العمليات مرت بمحاذاة العارضة، وفي د/8 سدد مصطفى حميد كرة ثابتة بالمقاس أبعدها الحارس فيصل الحاج الى خارج الملعب بصعوبة، ليأتي الرد الشعباوي بتسجيل هدف في د/12 بتوقيع عمار إبراهيم. وفي منتصف الشوط اضاع الرهيب فرصة التعديل للمهاجم نعيم مبروك، الذي استلم كرة مقشرة على خط الجزاء لعبها هوائية علت العارضة، وما هي إلا دقائق حتى حقق الرهيب التعادل بهدف جميل ورائع بيسار المتقدم مصطفى حميد، الذي واجه تقدم الحارس فيصل الحاج وباغته بتسديدة ساحرة عانقت الشباك، وبعدها بلحظات كاد الحاج أن يؤكد مقولة «غلطة الشاطر بعشر» عندما داعب كرة سهلة من أقدام عبدالرزاق محمدو لولا تدخل العارضة في صد الكرة وعودتها إلى قبضته، فجاء الرد الشعباوي قوياً بتوغل النجم إيهاب النزيلي متجاوزاً المدافعين، وحول كرة قوية مرت من أمام عمار إبراهيم .. ليعلن الحكم نهاية الشوط بالتعادل الإيجابي.

لم يختلف الشوط الثاني عن سابقه، رغم أنه شوط المدربين الذي بدأه مدرب الرهيب الكابتن حيدرة فضل بإنزال المهاجم رشاد الطاهري، ثم المحترف المصري هارون جمعة ومحسن العوكبي، فيما أنزل مدرب الشعب العراقي خليل علاوي محمد علوه ونشوان الهجام .. وبعد مرور دقائق فاترة سدد نشوان الهجام صاروخية أبعدها حارس الرهيب عن مرماه بصعوبة، وجاء رد الرهيب بتقدم الظهير عبدالرزاق إلى منطقة الشعب مسبباً إرباكاً للدفاع وحارس المرمى بسبب عدم توفق المدافع في التعامل مع الكرة التي مرت بجانب القائم وتحولت إلى ركنية للرهيب، وعاد نشوان الهجام إلى إزعاج حارس الرهيب بكرة خطيرة أبعدها إلى ركنية وفي د/ 30 تحصل الرهيب على أخطر الهجمات لمضاعفة النتيجة من البديل رشاد الطاهري، الذي أرسلها لزميله المهاجم عبدالغني الغرابي، الذي لم يتمكن من مضايقة المدافع فذهبت الكرة خارج المرمى، فجاء دور البديل محمد علوه الذي تهيأت له فرصة ثمينة على خط العمليات، فسدد الكرة بعيدة عن المرمى، ومع الوقت بدل الضائع كتب للشعب الحسرة والندم حين استطاعوا الوصول إلى شباك الرهيب وسبقتهم راية المساعد وصافرة الحكم لاشتراك مهاجمهم والحارس في التسديدة الثانية على مرمى الرهيب، فوقع الحارس أرضاً وراحت الفرصة أدراج الرياح، ليعلن الحكم النهاية بالتعادل الإيجابي 1/1 ويرفع كل فريق رصيده بنقطة وحيدة وهدف.

قبل المباراة خيم إلغاء نتائج فرع كرة القدم من قبل اللجنة العامة للانتخابات وتعيين لجنة مؤقتة على أجواء الملعب، وسادت الروح الرياضية والأخلاق العالية من الجميع، فسارت الأمور بشكل طبيعي.

غياب قائد الفريق أحمد القبالي عن خط الهجوم أبرز ضرورة تواجده.

حضر المباراة الإخوة نائب رئيس نادي الرهيب وأمينه العام والمسؤول المالي، ورغم ظروفه المرضية ظل الأخ رئيس النادي مجيديع في تواصل دائم مع الجميع .. تمنياتنا له بالشفاء العاجل.

حكم المباراة الدولي حسين شقران وصلاح بامحيسون وسالم بوعسكر وأحمد محمد العوذلي رابعاً، وراقبها رياض بامطرف ومن الاتحاد العام سالم العمري والكابتن عبدالله أحمد الثريا.

الظروف الأمنية المشددة أوقفت فريق الإعلام من دخول أرض الملعب لدقائق حتى وضح الأمر.. نامل ألاّ يتكرر ذلك.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى