نظيف: التزام أمريكي بدعم الاصلاح السياسي والاقتصادي في مصر

> القاهرة «الأيام» د.ب.أ :

>
 أحمد نظيف رئيس الوزراء المصري
أحمد نظيف رئيس الوزراء المصري
أكد أحمد نظيف رئيس الوزراء المصري أنه لمس خلال زيارته للولايات المتحدة الامريكية من المسئولين الامريكيين دعما للعلاقات الثنائية بين مصر والولايات المتحدة وتشجيعا لبرنامج الاصلاح الاقتصادى والسياسي في مصر.

وقال نظيف لدى عودته للقاهرة امس السبت قادما من نيويورك بعد زيارة لامريكا استغرقت عدة أيام إنه لاقى من المسئولين الامريكيين تشجيعا لفكرة بدء مفاوضات بشأن التجارة الحرة. وأكدوا استمرار الدعم الامريكى لمصر وخاصة برنامج المعونة.

وأضاف رئيس الوزراء المصري أن المحادثات كانت "مشجعة للغاية" وحافلة باللقاءات المثمرة مع القيادة والحكومة الامريكية وأعضاء الكونجرس وأيضا مع الصحافة ووسائل الاعلام الامريكى.

وقال نظيف إن زيارته حققت هدفين الاول "أنها أوضحت صورة ما يتم من إصلاحات في مصر وقد لاقت تأييدا وترحيبا كبيرين والثانية أنها أعطت العلاقات المصرية الامريكية دفعة جديدة من الدعم نحو مستقبل هذه العلاقات".

وأضاف نظيف أن هناك جهودا ايجابية كبيرة طرأت على العلاقات بين البلدين خاصة في هذه المرحلة وأنه لمس دعما كبيرا وتشجيعا من المسئولين الامريكيين وخاصة الرئيس الامريكى جورج بوش لمبادرات الاصلاح فى مصر.

وأشار إلى أن الرئيس بوش أبدى تفهما لما قام به الرئيس مبارك من إصلاحات سياسية ومن مبادرة لتعديل الدستور "يمكن أن تقود المنطقة بالفعل إلى مجالات جديدة أفضل".

وأوضح رئيس مجلس الوزراء المصري أنه كان هناك نوع من عدم الفهم أو الرؤية لدى بعض وسائل الاعلام الامريكية "حيث كانوا يتصورون أن التعديل الدستوري الذي نقوم به سيكون محدودا ولن يسمح للاحزاب السياسية جميعها بأن تتقدم بمرشحين ولكن عندما أوضحنا لهم هذه الامور وجدنا منهم استجابة كبيرة".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى