مظاهرات جديدة ضد الولايات المتحدة في إندونيسيا

> جاكرتا «الأيام» د.ب.أ :

>
الالاف من المسلمين الاندونيسين يتظاهرون امام السفارة الامريكية احتجاجاً على تدنيس المصحف الشريف
الالاف من المسلمين الاندونيسين يتظاهرون امام السفارة الامريكية احتجاجاً على تدنيس المصحف الشريف
شارك الالاف من المسلمين الاندونيسيين امس الاحد في مظاهرة أمام السفارة الامريكية في جاكرتا احتجاجا على التدنيس المزعوم للمصحف الشريف من جانب محققين في المعتقل العسكري الامريكي في خليج جوانتانامو بكوبا.

ورغم أن مجلة نيوزويك الامريكية التي نشرت الموضوع سحبته وقدمت اعتذارا فإن ذلك لم ينجح في تهدئة المسلمين الغاضبين في إندونيسيا.

وقال شهود إن عدد المتظاهرين أمام السفارة الامريكية في جاكرتا بلغ حوالي عشرة آلاف ناشط من عشرات الجماعات الاسلامية من بينها منظمات متشددة وأحزاب سياسية إسلامية مثل جبهة المدافعين الاسلاميين ومجلس المجاهدين الاندونيسي.

وتعد هذه أكبر مظاهرة ضد الولايات المتحدة في إندونيسيا- أكبر دولة إسلامية في العالم من حيث عدد السكان- خلال الشهور الاخيرة.

ورفع المشاركون في المظاهرة لافتات تندد ب"الغطرسة" الامريكية وكتب على إحداها: "اطردوا الامبريالية الامريكية من الدول الاسلامية".

مظاهرات تشهدها اندونيسيا احتجاجاً على تدنيس المصحف الشريف
مظاهرات تشهدها اندونيسيا احتجاجاً على تدنيس المصحف الشريف
وكانت مجلة نيوزويك قد قالت في تقريرها الذي نشر قبل أسبوعين إن محققين أمريكيين في جوانتانامو دنسوا القرآن بوضع نسخ من المصحف الشريف فوق المراحيض وإن جنودا أمريكيين ألقوا في مرة واحدة على الاقل نسخة من المصحف داخل المرحاض.

وطالب المتظاهرون في جاكرتا الرئيس الامريكي جورج بوش بالتوقف عن "إهانة" المسلمين وإغلاق معتقل جوانتانامو على الفور وغيره من السجون بما في ذلك سجن أبو غريب في بغداد. كما دعا المتظاهرون واشنطن إلى سحب قواتها فورا من العراق وأفغانستان وغيرهما من دول العالم الاسلامي.

وكان عدد من رجال الدين الاسلامي في إندونيسيا قد أدانوا في وقت سابق ما تردد عن تدنيس المصحف الشريف قائلين إنه لا يمكن التغاضي عن فعلة كهذه.

يذكر أن المسلمين يشكلون نحو 88 بالمائة من سكان إندونيسيا البالغ تعدادهم 215 مليون نسمة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى