اجتماع لمكتب مقاطعة اسرائيل في دمشق بغياب خمس دول عربية :

> دمشق«الأيام» ا.ف.ب :

> يفتتح اليوم الثلاثاء في دمشق المؤتمر الرابع والسبعون لمكتب مقاطعة اسرائيل التابع للجامعة العربية بحضور 17 دولة عربية وغياب كل من مصر والاردن وموريتانيا وجيبوتي وجزر القمر.

وقال محمد العجمي مدير المكتب الاقليمي السوري لمقاطعة اسرائيل لوكالة فرانس بريس ان الاجتماع سيبحث في مقاطعة عدة شركات "بسبب تعاملها مع اسرائيل ومنها ثلاث شركات اميركية هي كاتر بيلر وبيبسي كولا وبروكتر اند كامبل بالاضافة الى شركة فرنسية واخرى تركية".

ويحضر المؤتمر الذي يستمر حتى 26 مايو ضباط المكاتب الاقليمية لمقاطعة اسرائيل من السعودية والكويت وقطر والبحرين والامارات والعراق وفلسطين وعمان ولبنان وليبيا والمغرب واليمن وتونس والجزائر والسودان والصومال وسوريا.

وقال احمد العودات المفوض العام لمكتب مقاطعة اسرائيل في كلمة الافتتاح ان "اسرائيل تقوم بمحاولات متكررة من خلال الشركات المتعددة الجنسية للدخول الى الاسواق العربية وخاصة بعد انطلاق منطقة التجارة الحرة العربية".

واكد أن "المقاطعة العربية لاسرائيل ستبقى الاداة الفاعلة ووسيلة الضغط الاساسية والسند القوي للصراع العربي الاسرائيلي وللشعب الفلسطيني في دعمه لصموده في وجه الهجمة الصهيونية حتى تحرير الجولان وما تبقى من لبنان واقامة الدولة الفسطينية المستقلة".

ومكتب المقاطعة الذي تأسس عام 1951 ومقره دمشق مكلف النظر مرتين في السنة في اللائحة السوداء للشركات الاسرائيلية (مقاطعة مباشرة) او شركات دول اخرى تتعامل مع اسرائيل (مقاطعة غير مباشرة).

وتتغيب عادة عن اجتماعاته الدول تقيم علاقات دبلوماسية مع اسرائيل.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى