مقتل مسلح على ايدي القوات الافغانية والاميركية في جنوب افغانستان

> كابول «الأيام» ا.ف.ب :

>
اعلن الجيش الاميركي في بيان امس السبت ان القوات الافغانية وقوات التحالف العسكري بقيادة اميركية قتلت متمردا الجمعة في جنوب افغانستان,وقال الجيش ان "رجلا يقود دراجة نارية هاجم دورية مشتركة للقوات الافغانية وقوات التحالف بسكين امس الاول الجمعة في شرق منطقة شينكاي" في ولاية زابل (جنوب شرق).

واضاف البيان ان "القوات الافغانية وقوات التحالف ردت على اطلاق النار وقتلت" المسلح.

ولم يتسن الحصول من اي مصدر آخر على تاكيد لهذه المعلومات.

وقال البيان الاميركي ان "القوات الافغانية وقوات التحالف تنفذ حاليا سلسلة عمليات في ولاية زابل"، موضحا ان هذه الدوريات المؤلفة عادة من 25 جنديا "تهدف الى وضع حد لنشاط المتمردين وتامين اطار حياة مستقر وآمن لافغانستان".

واعلن التحالف انه عثر الاربعاء في جنوب البلاد على "كمية غير معهودة" من الذخائر المخبأة بفضل مساعدة السكان.

وقال الجيش في بيان اخر ان "بين هذه الذخائر اكثر من 500 قذيفة هاون ومئة صاروخ".

وبعد هدوء نسبي خلال فصل الشتاء، استأنف المقاتلون المناهضون للقوات الحكومية (حركة طالبان وتنظيم القاعدة وغيرهما) انشطتهم المسلحة، لا سيما في معاقلهم السابقة في جنوب وجنوب شرق افغانستان القريبة من باكستان.

ومنذ بداية السنة، ادت المواجهات الى مقتل اكثر من مئتي شخص، غالبيتهم من المتمردين، حسب احصاءات السلطات الافغانية والاميركية.

ويهاجم المتمردون خصوصا القوات الافغانية وقوات التحالف العسكري بقيادة اميركية (18 الف عنصر) المنتشرة في البلاد منذ الاطاحة بحكم حركة طالبان في نهاية 2001، الى جانب القوة الدولية للمساعدة على ارساء الاستقرار في افغانستان (ايساف8000 عنصر) بقيادة حلف شمال الاطلسي.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى