قطع الكهرباء عن مخيم لاجئين في بنجلادش ووفاة أربعة من الحر

> داكا «الأيام» رويترز :

>
قطع الكهرباء عن مخيم لاجئين في بنجلادش
قطع الكهرباء عن مخيم لاجئين في بنجلادش
قال زعيم في مخيم للاجئين بداكا عاصمة بنجلادش امس الثلاثاء إن أربعة أشخاص لقوا حتفهم بسبب ارتفاع درجة الحرارة واصيب العشرات بالإعياء بعدما قطعت السلطات التيار الكهربائي عن المخيم.

ونظم مئات من المسلمين الذين يتحدثون بلغة الأردو ولا يحملون جنسية ويقيمون في بنجلادش منذ 34 عاما انتظارا للسماح لهم بالعودة إلى موطنهم باكستان اضرابا عن الطعام امس الثلاثاء احتجاجا على قطع الكهرباء عن المخيم.

وقالت وزارة الطاقة إن فاتورة كهرباء المخيم لم تسدد منذ سنوات مما دعاها لقطع التيار. ويتنازع الطرفان حول من يتحمل التكاليف.

وقال نسيم خان زعيم المجموعة المعروفة باسم (باكستانيون تقطعت بهم السبل) "تحرقنا حرارة الصيف الشديدة في أكواخنا الشبيهة بالصناديق بعدما قطعت السلطات الكهرباء عنا منذ يوم الجمعة الماضية.

"توفي أربعة من نزلاء المخيم خلال الأيام الثلاثة الماضية بسبب الحرارة الخانقة التي أعيت العشرات من الرجال والأطفال والنساء."

ويعيش قرابة 250 ألف مسلم باكستاني في 66 مخيما في داكا واماكن أخرى في بنجلادش منذ استقلالها عن باكستان في ديسمبر كانون الأول عام 1971 بعد حرب استمرت تسعة اشهر.

ويعرف هؤلاء أيضا بالبيهاريين لأن الكثيرين منهم هاجروا من ولاية بيهار الهندية إلى باكستان الشرقية سابقا بنجلادش حاليا بعد الاستقلال وذلك بعد تقسيم شبه القارة الهندية عام 1947 بعد انتهاء الاحتلال البريطاني إلى دولة باكستان التي كانت بنجلادش جزءا منها ودولة الهند.

وذكر خان ان سلطات بنجلادش هددت أيضا بقطع امدادات المياة عن المخيمات بعد وقف امدادات الكهرباء وحصص الغذاء.

وقال خان الذي يرأس اللجنة العامة لإعادة توطين باكستانيين تقطعت بهم السبل والتي فشلت في اقناع باكستان بالسماح لهم بالعودة "إننا نعامل بطريقة لا

إنسانية وندفع إلى حافة الموت."

ونظم آلاف البيهاريين مسيرة إلى مكتب رئيسة الوزراء يوم السبت الماضي إلا أن الشرطة منعتهم من الوصول إليه. وحاصرت الشرطة منذ ذلك الحين مخيمات اللاجئين في داكا في محاولة لمنع اتساع نطاق الاحتجاجات.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى