ولي عهد اليابان يزور معرض اليمن في طوكيو

> طوكيو« الأيام» خاص:

>
ولي العهد الياباني والسفير اليمني في معرض اليمن بطوكيو
ولي العهد الياباني والسفير اليمني في معرض اليمن بطوكيو
قام ولي عهد اليابان ألامير نيروهيتو بزيارة جناح اليمن في معرض اكسبو في طوكيو في 8 يونيو الجاري التي تشارك فيه 129 دولة . وقد جاءت زيارة ولي العهد ضمن جولته التي زار فيها 20 جناحا تمثل 20 دولة من ضمنها اليمن.

وكان في استقبال ولي العهد الياباني السفير اليمني في اليابان السيد علي عيدروس السقاف ومدير الجناح السيد عدي المتوكل وثلاثة موظفين آخرون في الجناح .

وخلال الزيارة قدم د. أمين عقلان في جولة مدتها 15 دقيقة في الجناح شرحاً مقتضباً عن المعروضات التي شكلت معرض اليمن تحت اسم «سقطرى هدية الطبيعة» وقد كان في الجناح ايضاً أقسام مختلفة مثل «شبام حضرموت» و«مباني صنعاء القديمة» و«القهوة اليمنية» و«جزيرة سقطرة». ونوه السفير اليمني خلال الزيارة بأنهم تشرفوا بزيارة ولي العهد الياباني لجناح اليمن.

اثناء جولة ولي عهد اليابان في معرض اليمن
اثناء جولة ولي عهد اليابان في معرض اليمن
الجدير بالذكر أن أفراد العائلة الامبراطورية في اليابان نادراً ما يقومون بجولات ميدانية وحين يفعلون تكون استثناء وليست قاعدة. وينظر الى جميع أفراد العائلة الامبراطورية في اليابان بمزيج من الاحترام والتقديس حيث كان الامبراطور ينظر اليه بأنه إله حتى هزيمة اليابان في الحرب العالمية الثانية.. أما ولي العهد الياباني فهو آخر الذكور المولودين في العائلة فقد ولد في 23 فبراير 1960 ولم تنجب العائلة الامبراطورية أي أولاد ذكور منذ ذلك الحين.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى