محكمة باكستانية تأمر بالافراج عن 12 رجلا في قضية اغتصاب جماعي

> لاهور «الأيام» رويترز :

>
مخاتاران ماي
مخاتاران ماي
قال مسؤولون بمحكمة باكستانية ان المحكمة قضت امس الاول الجمعة بان يتم الاسبوع المقبل اطلاق سراح 12 رجلا لهم صلة بقضية اغتصاب جماعي منهم ستة ادينوا بارتكاب الجريمة,وقال المسؤولون ان المحكمة العليا في اقليم البنجاب في وسط البلاد اصدرت امرا بالافراج عن الرجال الذين احتجزوا فيما يتعلق باغتصاب مخاتاران ماي في عام 2002 .

وقال المسؤولون ان السلطات قدمت طلبا للمحكمة لمد احتجاز الرجال الاثنا عشر الذي ينتهي يوم الاثنين المقبل لكن المحكمة رفضت.

وكان ذلك اخر منعطف تمر به القضية التي اثارت احتجاجات في باكستان وركزت الاهتمام العالمي على معاملة المراة في البلاد خاصة في المناطق الريفية التي تسود فيها التقاليد القبلية القاسية في بعض الاحيان.

وكانت المحاكمة الاصلية التي جرت امام محكمة مكافحة الارهاب عام 2002 قد خلصت الى ان ماي تعرضت لاغتصاب جماعي باوامر من مجلس قرية تقليدي بعد ان اتهم اخيها الذي كان في الثانية عشرة من العمر حينئذ بانتهاك شرف قبيلة صاحبة نفوذ بمصادقته امراة تنتمي اليها.

وادين ستة رجال اصلا في الجريمة وصدرت ضدهم احكام بالاعدام لكن تم لاحقا تبرئة ساحة خمسة منهم في استئناف امام محكمة البنجاب الاقليمية استنادا الى عدم كفاية الادلة,وخففت عقوبة السادس من الاعدام الى السجن مدى الحياة.

وتدخلت الحكومة الاقليمية بعد ذلك وامرت بان يحتجز الرجال لمدة ثلاثة شهور انتظارا لنتيجة طعن قدمته الضحية ضد حكم البراءة. وكان ستة اعضاء في مجلس القرية قد جرى احتجازهم في نفس الوقت.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى