مجسمات للرئيس مبارك تختفي من شوارع القاهرة

> القاهرة «الأيام» ا.ف.ب :

>
مجسمات للرئيس مبارك تختفي من شوارع القاهرة
مجسمات للرئيس مبارك تختفي من شوارع القاهرة
اختفت امس الاحد من شوارع العاصمة المصرية مجسمات خشبية كبيرة للرئيس المصري حسني مبارك كانت قد وضعت في عدة اماكن في وسط القاهرة لتاكيد تاييد ترشيحه لولاية خامسة,وكان رجل اعمال عضو في الحزب الوطني وهو نبيل لوقا بباوي هو الذي وضع هذه المجسمات المصنوعة من الخشب الملون والتي يبلغ ارتفاعها حوالي ثلاثة امتار وكانت مضاءة بمصابيح كهربائية على شكل دائري.

وبدا الرئيس المصري في هذه المجسمات مبتسما وملوحا بيده للجمهور وكتب تحتها "70 مليون مصري يقولون نعم لمبارك",واثارت هذه المجسمات الاسبوع الماضي مقالات ساخرة في الصحف المعارضة التي شبهتها بصور الفنانين التي توضع على ابواب المسارح للدعاية.

وياتي اختفاء هذه الصور قبل حوالي اسبوع من زيارة وزيرة الخارجية الاميركية كوندوليزا رايس لمصر التي اكد وزير الخارجية المصري احمد ابو الغيط انها ستتم في20 حزيران/يونيو.

وكان الرئيس الاميركي جورج بوش طلب من نظيره المصري اول الشهر الجاري ان يعطي المثل بتنظيم انتخابات ديموقراطية وحرة في مصر.

ولم يعلن مبارك رسميا بعد ترشيح نفسه لولاية خامسة ولكن مسؤولين في حزبه قالوا انه مرشحهم الوحيد للانتخابات التي ستجرى في ايلول/سبتمبر المقبل بالاقتراع المباشر بين اكثر من مرشح لاول مرة في تاريخ مصر.

وملات شوارع القاهرة خلال الشهرين الماضيين لافتات تدعو مبارك لترشيح نفسه كتب على بعضها "حتى الجنين في بطن امه يقول نعم لمبارك" في حين كتب على لافتات اخرى "نعم لمبارك وابنه وابن ابنه".

وكان تعديل دستوري اجري في ايار/ماضي اتاح اجراء الانتخابات بين اكثر من مرشح بدلا من اختياره باستفتاء ولكن المعارضة تؤكد ان التعديل تضمن شروطا "تعجيزية ومانعة".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى