تعديل اللائحة الانتخابية عشية الانتخاب رضوخاً لتهديد (الفيفا)

> صنعاء «الأيام» احمد الشبارة :

> رضخت اللجنة العامة للانتخابات الرياضية وقيادة وزارة الشباب والرياضة للأمر الواقع، ولم تجد بداً من التنازل وتحكيم العقل، فعقدت مساء أمس اجتماعاً مغلقاً ضم قيادة الوزارة مع ممثلي اللجنة المؤقتة لاتحاد الكرة وعدد من المرشحين وخرجت بقرارات عديدة لم يتم الافصاح عنها كاملة، وظلت التسريبات تتوالى الى المندوبين والمرشحين كل يحمل أخباراً منها السارة والمحزنة، خاصة للمرشحين.

«الأيام» ظلت تراقب الوضع عن كثب حتى الواحدة بعد منتصف الليل وحتى تلك اللحظة كانت الاجتماعات المغلقة متواصلة دون جدوى، الا اننا تمكنا من الخروج بتصريح قصير للأستاذ محمد الأهجري، أمين عام اللجنة الأولمبية عضو اللجنة العامة للانتخابات في مكتبه أكد في تصريحه لـ «الأيام» «ان لقاءً جمع قيادة الوزارة واتحاد الكرة خرج بعد نقاش طويل بعدد من القرارات أهمها دراسة ومناقشة لائحة الاتحاد الدولي لكرة القدم واسقاطها على الواقع الرياضي اليمني وتم الخروج بصيغة مشتركة سيتم طرحها لاجتماع الجمعية العمومية صباح اليوم (الأربعاء) لإقرارها ومن ثم بدء عملية الانتخاب لقيادة اتحاد الكرة بما لا يتعارض مع لائحة الاتحاد الدولي».

وعن بند الحصانة البرلمانية وغيرها، هل تم الغاؤه؟ أجاب الأهجري، البند ما زال قائماً ولم يتم الغاءه الاّ أن هناك بنودا أخرى تم تعديلها في اللائحة سيتم طرحها في الاجتماع للاقرار.. وعن الاجراءات الانتخابية قال: «سيتم حضور الجميع في الجلسة الافتتاحية بما فيهم وسائل الإعلام المختلفة ثم عقد جلسة مغلقة (لن يدخلها الصحافيون) سيتم فيها اجراء الاقتراع وانتخاب قيادة الاتحاد وسينضم للقائمة ممثلا الوزارة الأمين العام والمشرف الفني بعد انتخاب مجلس الإدارة للاتفاق على توزيع المناصب».

وأضاف الأهجري: «كل هذه الأشياء بما فيها منع الصحافيين من الدخول أقرت الاّ اذا أستجد جديد فلكل حدث حديث». وحتى اللحظة الأخيرة ظلت الانتخابات على هذه المعلومات التي حصلنا عليها (قائمة) ولا تأجيل الاّ أن (القائمة) التي أحتار المندوبون والمرشحون فيها لم تكشف بعد ولا يعرف أحد سوى ان القائمة هي قائمة (العيسي) وسيختار من يريد لإعلانها في القاعة للتصويت عليها دون اقتراع وظلت القائمة محجوبة على الجميع بما فيهم أقرب المقربين الاّ أن هناك شبه اتفاق في التسريبات على وجود قائمة (تمثيلية) أي تمثل معظم محافظات الجمهورية الرئيسية المشاركة في اللعبة بقوة مع أفضلية لأمانة العاصمة والمهم في الموضوع التعديل الذي طرأ على اللائحة استجابة للرسالة التي بعث بها الاتحاد الدولي صباح أمس الثلاثاء والتي أكد فيها انه لن يعترف بنتائج الانتخابات اذا لم تطبق لائحة الاتحاد الدولي.. مؤكداً في نفس الرسالة ان وفد الاتحاد الدولي سيصل في موعده لمواصلة موضوع اللائحة والمناقشة مع قيادة وزارة الشباب والرياضة حول موضوع اللائحة.

قد تكون هذه هي المفاجأة التي بشر بها العيسي وهي حقاً مفاجأة، فتعديل اللائحة لم يكن يتوقعه أحد وقد تكون هناك مفاجأة أخرى ستظهر خلال الساعات القليلة القادمة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى