وزير التربية يدشن بدء امتحانات انهاء مرحلة التعليم الأساسي

> صنعاء «الأيام» خاص:

> دشن الأخ د.عبدالسلام محمد الجوفي، وزير التربية والتعليم صباح أمس بدء امتحانات انهاء مرحلة التعليم الأساسي في أمانة العاصمة ومحافظات الجمهورية كافة.

وبهذه المناسبة قام الأخ وزير التربية والتعليم يرافقه الأخ احمد الكحلاني، وزير الدولة أمين العاصمة والأخ د.عبدالعزيز صالح بن حبتور، نائب وزير التربية والتعليم، بجولة تفقدوا خلالها سير عملية الامتحانات في مركز الجيل الجديد حيث تم فتح أول مظروف لاسئلة الامتحانات.

الى ذلك قام الأخ الوزير ومرافقوه بتفقد سير عملية الامتحانات في مركزي اليرموك وبلال بمديرية ازال ومجمع الثورة بمديرية الثورة بأمانة العاصمة ومركز الشهداء بالجوبة ومركز عمر بن عبدالعزيز في مديرية بني الحارث.

وفي تصريح لـ«الأيام» ذكر الأخ نائب وزير التربية والتعليم ان الامتحانات بدأت بداية طيبة وبصورة جيدة ومنسجمة ومتطابقة مع ما هو مخطط لها من الـوزارة.

وقال:«لقد لمسنا ذلك جليا من خلال زيارتنا لبعض المراكز الامتحانية حيث وجدنا انضباطا تاما من قبل اللجان المنظمة والمشرفة على الامتحانات».

يذكر ان عدد الطلاب الذين تقدموا لأداء امتحانات انهاء مرحلة التعليم الأساسي بلغ (795.310) طالبا وطالبة، يتوزعون على (3016) مركزا امتحانيا، من بينهم (37) ألف طالب وطالبة في أمانة العاصمة وهم يتوزعون على (132) مركزا امتحانيا، وهناك (26) ألف طالب وطالبة سيتقدمون لأداء امتحانات انهاء مرحلة الثاونية العامة بقسميها العلمي والأدبي، التي ستبدأ اليوم في (66) مركزا امتحانيا على مستوى الجمهورية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى