الارجنتين والمانيا الى نصف نهائي بطولة القارات

> عواصم «الأيام» وكالات :

>
الكرة في مرمى الحارس الاسترالي
الكرة في مرمى الحارس الاسترالي
رافقت الارجنتين المانيا الى الدور نصف النهائي من بطولة القارات السابعة لكرة القدم التي تستضيفها المانيا حتى 29 الحالي، اثر فوزها على استراليا 3-2 امس السبت في نورمبرغ في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الاولى.

وسجل لوسيانو فيغيروا (12 و53 و90) وخوان رومان ريكيلمي (31 من ركلة جزاء) اهداف الارجنتين، وجون الويزي (61 من ركلة جزاء و70) هدفي استراليا.والفوز هو الثاني للارجنتين بعد الاول على تونس 2-1.

وكانت المانيا فازت على تونس 3-صفر وباتت اول المنتخبات المتأهلة الى نصف النهائي بعد فوزها الاول على استراليا 4-3 في الجولة الاولى.

ولعبت خبرة المنتخب الارجنتيني دورا حاسما في تحقيق الفوز وخاض لاعبوه المباراة ببرودة اعصاب فتحكموا بالمجريات حسب الخطة الموضوعة وتقدموا 3-صفر قبل ان تبدأ الاخطاء من جانبهم فقلص الاستراليون الفارق بتسجيلهم هدفين في الشوط الثاني، في حين لم يستثمر الارجنتينيون الا واحدة من الفرص الكثيرة التي سنحت لهم في ربع الساعة الاخير فأضافوا الهدف الرابع في الدقيقة القاتلة.

المهاجم الألماني يسجل هدفاً في مرمى تونس
المهاجم الألماني يسجل هدفاً في مرمى تونس
المانيا اول المتأهلين الى نصف النهائي
باتت المانيا أول المنتخبات المتأهلة الى الدور نصف النهائي بتغلبها على تونس بطلة افريقيا 3-صفر امس السبت في كولن في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الاولى ضمن كأس القارات السابعة لكرة القدم التي تستضيفها المانيا حتى 29 الحالي.

وسجل ميكايل بالاك (74 من ركلة جزاء) وباستيان شفاينشتايغر (80) وميكه هانكه (89) الاهداف.

وهو الفوز الثاني على التوالي لالمانيا بعد الاول على استراليا 4-3، فيما منيت تونس بخسارتها الثانية على التوالي بعد الاولى امام الارجنتين 1-2.

ولعبت تونس بتشكيلتها الكاملة باستثناء غياب قائدها خالد بدرة المصاب، وأجرى مدربها الفرنسي روجيه لومير 7 تغييرات على التشكيلة التي خسرت امام الارجنتين 1-2 في الجولة الاولى، فأشرك الثنائي الهجومي الخطير زياد الجزيري وسيلفا دوس سانتوس منذ البداية وشكل متاعب للدفاع الالماني.

في المقابل، أجرى مدرب المانيا الدولي السابق يورغن كلينسمان 3 تبديلات فأشرك الحارس ينز ليمان مكان اوليفر كان، والمهاجم جيرالد اسامواه مكان كيفن كورانيي، ولاعب الوسط سيباستيان دايسلر مكان بيرند شنايدر.

ولا تعكس نتيجة المباراة اداء المنتخبين لان الالمان عانوا الامرين لتحقيق الفوز الكبير، فيما كان المنتخب التونسي الافضل في أغلب فترات المباراة والاحسن انتشارا على ارض الملعب والاكثر استحواذا على الكرة.

أسود الأطلس عجزوا عن تحقيق الانتصار
أسود الأطلس عجزوا عن تحقيق الانتصار
تعادل خاسر للمغرب
أهدر المنتخب المغربي نقطتين ثمينتين في سعيه الى التأهل عندما سقط في فخ التعادل السلبي امام مضيفه الكيني امس السبت على الملعب الوطني في نيروبي في الجولة الثامنة من منافسات المجموعة الخامسة المؤهلة الى نهائيات امم افريقيا 2006 لكرة القدم في مصر ومونديال 2006 ايضا في المانيا.

وعزز المغرب موقعه في الصدارة برصيد 16 نقطة بيد انه بات مهددا بالتخلي عن المركز الاول لصالح تونس التي تملك مباراة مؤجلة ضد كينيا ستخوضها في اغسطس المقبل.

ويذكر ان المغرب فاز على كينيا 5-1 ذهابا في الرباط.

وكان المغرب بحاجة الى الفوز للحفاظ على آماله في التأهل والاحتفاظ بفارق النقطة التي تفصله عن تونس قبل المواجهة المرتقبة بينهما في السابع من اكتوبر المقبل في تونس، بيد ان "أسوط الاطلس" أهدروا الفرصة وأهدوها الى "نسور قرطاج" الذين باتوا في وضع جيد لحجز بطاقتهم الى النهائيات.

وخاض المنتخب المغربي المباراة بدون قائده نور الدين النيبت بسبب خلاف مع المدرب بادو الزاكي، بالاضافة الى غياب لاعب الوسط يوسف سفري بسبب الاصابهوالمهاجم مروان الشماخ بسبب الايقاف.

سوريا تتخطى الدور الاول للمرة الثانية في رابع مشاركة
تأهلت سوريا الى الدور الثاني من بطولة العالم الخامسة عشرة في كرة القدم للشباب (دون 20 عاما) رغم خسارتها امام كولومبيا صفر-2 امس السبت في تيلبورغ في الجولة الثالثة الاخيرة من منافسات المجموعة الخامسة.

وسجل هوغو روداليغا (62) وراداميل غارسيا (90) الهدفين.

وحلت سوريا ثانية برصيد 4 نقاط خلف كولومبيا (9) وامام ايطاليا (3) وكندا (نقطة واحدة).

بارما يضمن بقاءه وبولونيا الى الدرجة الثانية
ضمن بارما بقاءه ضمن اندية النخبة في الدوري الايطالي لكرة القدم بتغلبه على مضيفه بولونيا 2-صفر امس السبت في بولونيا في اياب الدور الفاصل من أجل تفادي الهبوط الى الدرجة الثانية.

وسجل جوزيبي غاربوني (16) والبرتو جيلاردينو (45) الهدفين.

وكان بارما خسر صفر-1 ذهابا على أرضه الثلاثاء الماضي.

ونجح بارما في الحفاظ على مكانه في دوري الدرجة الاولى فيما لحق بولونبيا ببريشيا واتالانتا الى الدرجة الثانية.

نتائج الأمس

تصفيات كأس العالم للشباب

ايطاليا - كندا 4 - 1

امريكا - مصر 1 - صفر

هولندا - بنين 1 - صفر

اليابان - استراليا 1 - 1

نيجيريا - سويسرا 3 - صفر

البرازيل - كوريا (ج) 2 - صفر

الارجنتين - المانيا 1 - صفر

تصفيات كأس العالم افريقيا

جنوب افريقيا - غانا صفر - 2

نيجيريا - انجولا 1 - 1

السنغال - توجو 2 - 2

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى