طائرة تجارية امريكية تقلع من طهران بعد هبوط اضطراري

> طهران «الأيام» ا.ف.ب:

>
الطائرة في مطار طهران يوم أمس
الطائرة في مطار طهران يوم أمس
اضطرت طائرة اميركية تقل 255 راكبا للقيام بهبوط اضطراري في مطار طهران صباح أمس الاحد بعد مواجهتها مشاكل تقنية، ثم اقلعت منه مجددا بعد سبع ساعات بحسب ما افاد مصدر ملاحي.

وهذه المرة الاولى التي تحط فيها طائرة اميركية في طهران منذ سنوات طويلة.

وقال المتحدث باسم مطار مهرباد في طهران لوكالة فرانس برس ان الطائرة "حطت الساعة 00:4 فجر الاحد بالتوقيت المحلي 30:11 مساء السبت بتوقيت جرينتش بسبب مواجهتها مشاكل تقنية في قسم الامتعة".

واضاف "نقل المسافرون من دون اي مشاكل الى قاعة انتظار حيث قدمت لهم مرطبات بينما كان التقنيون في المطار يهتمون بالطائرة. واقلعت الطائرة مجددا الساعة 00:11 صباحاً وتابعت طريقها".

وقال المتحدث ان "قائد الطائرة عبر عن ارتياحه ازاء الجهود والخدمة التي قدمت الى الركاب". وذكر المتحدث جيف سميث باسم شركة الطيران في مينسوتا في الولايات المتحدة "استغرق الامر بعض الشيء قبل أن نتمكن من شراء الوقود في طهران".

وكانت الطائرة وهي من طراز "دي سي-10" تابعة لشركة الطيران الاميركية "نورثويست ايرلاينز" تقوم برحلة بين بومباي (غرب الهند) وامستردام في هولندا.

وقال مسؤولون في المطار ان احدا من الركاب لم يصب بأذى.

وحطت طائرات اميركية في كرمان في جنوب شرق ايران حاملة مساعدات انسانية بعد الزلزال العنيف الذي ضرب مدينة بم في 26 ديسمبر 2003.

والعلاقات الدبلوماسية مقطوعة بين ايران وواشنطن منذ 1980، وتفرض الولايات المتحدة عقوبات اقتصادية على ايران.

وغالبا ما تواجه الطائرات الايرانية حوادث ناتجة عن عدم قدرتها على الاستحصال على قطع غيار بسبب الحصار الاميركي.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى