الصناعة تدعو الى المشاركة في مشروع قانون الصناعات الصغيرة

> عدن «الأيام» خاص:

> تنعقد غدا الثلاثاء بمحافظة عدن ورشة العمل الخاصة بمشروع قانون الصناعات والمشروعات الصغيرة، المنظمة على مدى يومين من قبل مكتب وزارة الصناعة والتجارة بدعم من منظمة التعاون الألمانيGTZ ورعاية الأخ د. يحيى الشعيبي، محافظ عدن، بمشاركة الغرف التجارية والصناعية بمحافظات عدن وتعز وصنعاء والمكاتب والأجهزة التنفيذية وعدد من الجمعيات التنموية بالمحافظة.

وصرح لـ «الأيام» الأخ حسين عبدالله مكاوي، مدير عام مكتب الصناعة والتجارة بعدن، أن انعقاد هذه الورشة يأتي ضمن برنامج تطوير القطاع الخاص لخلق فرص عمل بدعم من منظمة التعاون الألماني، وذلك لوضع اللبنات الأساسية لإعداد مقترح بشأن مشروع خاص بالصناعات والمشروعات الصغيرة بشكل عام . وأفاد مدير عام مكتب الصناعة والتجارة بعدن بأن الاهتمام بوضع مقترح لمشروع قانون خاص بالصناعات والمشروعات الصغيرة يأتي بعد استثنائها من الإعفاءات الضريبية المنصوص عليها في قانون الاستثمار رقم (22) لعام 2003م.

وأكد أن وجود تشريع قانوني معني بتلك الصناعات والمشروعات الصغيرة سيضع حجر الزاوية لتقليص المشاكل والصعوبات التي يعاني منها هذا القطاع الاقتصادي، خاصة اذا تم استيعاب مشاكله في اطار المشروع القانوني المزمع الوصول الى أبرز مكوناته في الورشة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى