وزير الثروة السمكية: القطاع السمكي يمثل رقما هاما في دعم خزينة الدولة

> عتق «الأيام» محمد عبدالعليم:

>
د. علي مجور، وزير الثروة السمكية يضع حجر الاساس لعدد من المشاريع
د. علي مجور، وزير الثروة السمكية يضع حجر الاساس لعدد من المشاريع
قام صباح يوم الإثنين 20/6 الأخ د. علي مجور، وزير الثروة السمكية، بافتتاح ووضع حجر الأساس لعدد من المشاريع في القطاع السمكي بمنطقة بئر علي بمحافظة شبوة، وذلك خلال نزول رافقه فيه الأخوة عميد ركن رويس عبدالله مجور، قائد القوات البحرية، ود. ناصر محسن باعوم، أمين عام المجلس المحلي للمحافظة ود. عمر صبيح، منسق مشروع الاسماك الخامس.. وتأتي الزيارة في إطار أعمال المشروع الرابع والخامس لتطوير قطاع الأسماك في اليمن، حيث قام وزير الثروة السمكية بافتتاح ساحة حراج الأسماك بمنطقة بئر علي الممول من قبل المشروع بتكلفة بلغت 15 مليون ريال، ووضع حجر الأساس لكاسر الأمواج والمنشآت السمكية في المنطقة بتكلفة تبلغ 500 مليون ريال، ووضع حجر الأساس لشق وسفلتة الطريق الفرعي المؤدي الى التسهيلات السمكية بتكلفة 300 ألف دولار، ووضع حجر الأساس لساحة حراج ومصنع للثلج بمنطقة بامعبد بتكلفة 35 مليون ريال.

وصرح لـ «الأيام» د. علي مجور، وزير الثروة السمكية، قائلا: «هذه المشاريع التي ثم افتتاحها ووضع احجار أساسها تأتي في ظل توجيهات فخامة الأخ علي عبدالله صالح، رئيس الجمهورية، لتطوير المناطق الساحلية والقطاع السمكي، حيث تعتبر اليمن بلدا بحريا من الدرجة الأولى، ومن خلال هذه المشاريع نعمل على تنمية الصادرات السمكية، التي باتت رقما هاما في دعم خزينة الدولة، وبدورنا في وزارة الثروة السمكية نحرص ونهتم بإقامة الاستثمارات الكبيرة في هذا القطاع الهام والترويج لها داخليا وخارجيا، ونسعى حاليا الى إقامة ميناء سمكي بمنطقة بئر علي، كما نقوم بدعم الجمعيات التعاونية السمكية وتنميتها ومؤخرا ثم تخصيص سبعين قارب اصطياد للجمعيات السمكية بشبوة لتمكين الصيادين من مزاولة عملهم والاسهام في التخفيف من مشكلات الفقر، وندعو الجمعيات الى الاضطلاع بمهامها باقتدار».

وحول المواقع العشوائية التي تعيق مشاريع القطاع السمكي في بئر علي أوضح وزير الثروة السمكية أنه ثم الاتفاق مع السلطة المحلية بمحافظة شبوة على إزالة الأبنية العشوائية التي ستعيق تطور هذا القطاع الاقتصادي الحيوي.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى