تحطم طائرة تجسس امريكية بعد مهمة في افغانستان

> واشنطن «الأيام» رويترز :

>
صورة من الارشيف لطائرة الامريكية من طراز يو-2
صورة من الارشيف لطائرة الامريكية من طراز يو-2
قال الجيش الامريكي ان قائد طائرة تجسس امريكية من طراز يو-2 لقي حتفه امس الاربعاء عندما تحطمت طائرته بعد مهمة استطلاع في افغانستان,وقال كابتن سلاح الجو الامريكي ديفيد سمول المتحدث باسم القيادة الوسطى لسلاح الجو عبر الهاتف من منطقة الخليج "الطائرة اتمت مهمتها وتحطمت وهي في طريق العودة الى القاعدة."

وامتنع سمول عن الكشف عن موقع تحطم الطائرة وقاعدتها ضمن وحدة سلاح الجو رقم 380 في دولة الامارات العربية. لكنه قال ان الحادث قيد التحقيق,وتحطمت الطائرة في الساعة 19:30 بتوقيت الساحل الشرقي للولايات المتحدة23:30 يتوقيت جرينتش امس الاول الثلاثاء وهو ما يوافق يوم امس الاربعاء في منطقة اسيا.

وقال سمول ان "طائرات يو-2 تحلق يوميا فوق العراق وافغانستان دعما للقوات الامريكية والقوات المتحالفة التي تقاتل في البلدين.

ونقلت وكالة انباء الامارات عن مصدر رسمي قوله "أن طائرة أمريكية من طراز (يو تو) تحطمت في دولة الإمارات العربية المتحدة أثناء محاولتها الهبوط في قاعدة جوية."

واضافت ان المصدر أوضح أن "السلطات العسكرية الأمريكية تحقق في الحادث وأن دولة الإمارات العربية المتحدة تقوم بتقديم العون اللازم لها في هذه المسألة."

وقالت الوكالة ان "الولايات المتحدة ترتبط باتفاقية مع دولة الإمارات العربية المتحدة تتيح لها استخدام بعض المنشآت العسكرية في الدولة."

والطائرة يو-2 طائرة استطلاع ذات مقعد واحد تحلق على ارتفاع عال وكانت تستخدم ابان الحرب الباردة مع الاتحاد السوفيتي السابق وهي غير مسلحة لكن تحليقها على ارتفاع عال يجعلها بمنأى عن اي نيران ارضية.

والقيادة الوسطى لسلاح الجو الامريكي هي فرع القوات الجوية بالقيادة الوسطى الامريكية المسؤولة عن عمليات الجيش الامريكي في الخليج والشرق الاوسط ومناطق في اسيا.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى