البرازيل ترافق المكسيك الى نصف النهائي

> عواصم «الأيام» وكالات:

>
خوف برازيلي حتى آخر لحظة
خوف برازيلي حتى آخر لحظة
تأهلت البرازيل الى الدور نصف النهائي من بطولة القارات السابعة لكرة القدم التي تستضيفها المانيا حتى 29 يونيو الحالي، اثر تعادلها مع اليابان 2-2 امس الاربعاء في كولن في الجولة الثالثة الاخيرة من منافسات المجموعة الثانية في الدور الاول.

وسجل روبينيو (10) ورونالدينيو (32) هدفي البرازيل، واتسوشي ناكامورا (28) وماساشي اوغورو (83) هدفي اليابان.

ورافقت البرازيل المكسيك المتصدر برصيد 7 نقاط، الى نصف النهائي بعدما رفعت رصيدها الى 4 نقاط بفارق الاهداف امام اليابان، في حين احرزت اليونان نقطتها الوحيدة امس بتعادلها مع المكسيك.

وفي نصف النهائي، تلعب السبت المانيا بطلة المجموعة الاولى مع البرازيل في نورمبرغ، فيما تلعب الاحد المكسيك مع الارجنتين ثانية المجموعة الاولى في هانوفر.

وحفلت تشكيلة البرازيل بعدد من التغييرات الدفاعية خصوصا فحل ماركوس في المرمى بدلا من ديدا، واشرك المدرب كارلوس البرتو باريرا لاول مرة المدافعين جوان وليو ولاعب الوسط جيلبرتو سيلفا، وادخل في الشوط الثاني لاعبي اشبيلية الاسباني جوليو بابتيستا وريناتو بدلا من ادريانو وكاكا، ثم ايدو بدلا من زي روبرتو.

في المقابل، واجه الدولي البرازيلي السابق زيكو مدرب اليابان حاليا منتخب بلاده بتشكيلة من الاساسيين قبل ان يجري تبدلين مع بدء الشوط الثاني ايضا.

وكان تفوق المنتخب البرازيلي ميدانيا جليا على مدار الشوطين، لكن الفرص الحقيقية كانت قليلة خصوصا من جانب ابطال العالم، اصحاب الخبرة الكبيرة والباع الطويل في المنافسات الدولية.

هدف رونالدينيو حفظ ماء وجه البرازيليين
هدف رونالدينيو حفظ ماء وجه البرازيليين
هولندا واسبانيا الى ربع النهائي
تأهلت هولندا الى الدور ربع النهائي من بطولة العالم الخامسة عشرة في كرة القدم للشباب (دون 20 عاما) التي تستضيفها هولندا حتى 2 يوليو، اثر فوزها على تشيلي 3-صفر في الدور الثاني (ثمن النهائي) امس الاربعاء في دوتنشيم.

وسجل بابل (3) وابيي (73) وجون (79) الاهداف.

وتلتقي هولندا في ربع النهائي مع نيجيريا التي هزمت اوكرانيا 1-صفر. كما تأهلت اسبانيا الى الدور نفسه، اثر فوزها على تركيا 3-صفر في الدور الثاني (ثمن النهائي) امس الاربعاء في ايمن.

وسجل خوان فران (28 و36) وروبوستي (69) الاهداف.

وتلتقي اسبانيا في ربع النهائي مع الارجنتين التي تغلبت على كولومبيا 2-1 في ساكي.

ريال مدريد يتفاوض لضم لاعبين لكنه لن يتعجل في التعاقد معهم
قال الايطالي اريجو ساكي مدير الكرة في نادي ريال مدريد ان النادي الذي ينافس في دوري الدرجة الاولى الاسباني لكرة القدم يتفاوض لضم لاعبين جدد لكنه لن يتعجل في ابرام الصفقات.

وقال ساكي لاذاعة كادينا سير امس الاربعاء "هناك مفاوضات كثيرة لكن اذا نظر المرء سيجد تحركات قليلة في سوق الانتقالات في العالم في الوقت الحالي. سوف نبرم بعـض الصفقات لكننـا لن نتعجل في ذلك."

وتكهنت الصحف الرياضية الاسبانية بان ريال سيضم عددا من اللاعبين من بينهم المهاجم البرازيلي روبينيو ولاعبين اقل شهرة مثل كارلوس ديوجو لاعب اوروجواي.

وقال ساكي "يعرف الجميع ان ريال مهتم بالتعاقد مع روبينيو. ديوجو اقل شهرة وستكون تكلفة التعاقد معه اقل لكننا تابعناه وهو لاعب احبه."

واضاف "التعاقد مع اللاعبين امر صعب لان الاموال قليلة ولا يرغب كثيرون في البيع."

ويتولى ساكي والمدرب البرازيلي فاندرلي لوكسمبورجو مسؤولية اعادة بناء فريق ريال بعد فشل الفريق في احراز لقب اي بطولة كبرى خلال الموسمين الماضيين.

زيكو مدرب اليابان وضياع الفرص
زيكو مدرب اليابان وضياع الفرص
سعي ميلان لضم جيلاردينو يصطدم بارتفاع سعره
اصطدم سعي ميلان وصيف بطل الدوري الايطالي ومسابقة دوري ابطال اوروبا لكرة القدم لضم مهاجم بارما البرتو جيلاردينو بارتفاع سعره.

ويأمل ميلان بالحصول على خدمات المهاجم الدولي جيلاردينو (22 عاما)، لكن عرضه يقل كثيرا عن المبلغ الذي يطلبه بارما.وقال نائب رئيس النادي والمدير العام فيه ادريانو غالياني امس الاربعاء "جيلاردينو يرغب بالانضمام الينا، ونحن نريده معنا، لكن هناك فرقا كبيرا بين ما نعرضه وما يطلبون".

وكان نائب رئيس ميلان ايضا باولو برلوسكوني، شقيق رئيس النادي ورئيس الوزراء الايطالي سيلفيو برلوسكوني، اكد في تصريح لصحيفة "لا غازيتا ديللو سبورت" نشرته الاثنين "آمل أن أراه يحمل قريبا قميص ميلان"، مضيفا "نحتاج الى مهاجم جيد، وأعتقد أن جيلاردينو هو اللاعب المناسب. سنترك الآن مدير النادي ادريانو غالياني يتفاوض مع بارما لضمه الى صفوفنا".

وتألق جيلاردينو (22 عاما) في صفوف بارما في الموسمين الاخيرين وحل ثانيا في ترتيب الهدافين في العامين الاخيرين برصيد 23 هدفا بفارق هدف واحد خلف مهاجم ميلان الاوكراني اندري شفتشينكو العام الماضي وبفارق هدف واحد خلف مهاجم ليفورنو كريستيانو لوكارللي هذا العام.

وساهم جيلاردينو في بقاء بارما في الدرجة الاولى هذا الموسم بتسجيله الهدف الثاني في مرمى بولونيا (2-صفر) في اياب الدور الفاصل السبت الماضي.

وبدأ جيلاردينو مسيرته في الدوري الايطالي مع بياتشينزا في مباراة ضد ميلان (صفر-1) في يناير عام 2000، ثم انتقل الى فيرونا في العام التالي قبل ان ينضم الى بارما في 2002.

يذكر أن تشلسي بطل الدوري الانكليزي وريال مدريد الاسباني عبرا عن رغبتهما في التعاقد مع جيلاردينو ما دفع فريقه بارما الى التأكيد بأنه لن يتخلى عنه بمبلغ يقل عن 50 مليون يورو.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى