المانيا تفشل في الحاق الهزيمة الاولى بالبرازيل رسميا

> عواصم «الأيام» وكالات :

>
البرازيلي ادريانو يسجل هدفا ولا أروع في مرمى ألمانيا
البرازيلي ادريانو يسجل هدفا ولا أروع في مرمى ألمانيا
تأهلت البرازيل الى المباراة النهائية من بطولة القارات السابعة لكرة القدم التي تستضيفها المانيا حتى 29 يونيو الحالي، اثر فوزها على المانيا 3-2 في نصف النهائي امس السبت في نورمبرغ,وسجل ادريانو (21 و76) ورونالدينيو (43 من ركلة جزاء) اهداف البرازيل، ولوكاس بودولسكي (23) وميكايل بالاك (45 من ركلة جزاء) هدفي المانيا.

وتواجه البرازيل في النهائي الارجنتين او المكسيك اللتين تلتقيان اليوم الاحد في نصف النهائي في هانوفر.

وفشلت المانيا التي ستلعب على المركز الثالث، في الثأر لهزيمتها 2-صفر في نهائي مونديال 2002، وفي الحاق الهزيمة الاولى بالبرازيل في المنافسات الرسمية، والاولى منذ عام 1993 عندما هزمتها وديا 2-1 في كولن.

وخاض المنتخبان المباراة العشرين في تاريخ لقاءاتهما وتميل الكفة بوضوح لصالح البرازيليين الذين حققوا امس فوزهم الثاني عشر مقابل 5 تعادلات و3 هزائم.

وكانت البداية برازيلية لكن سرعان ما التقط الالمان انفاسهم وخاضوا شوطا اول متكافئا انتهى في مصلحتهم بتعادل غير عادل 2-2.

وفي الشوط الثاني، كان بالاك وزملاؤه الانشط والافضل والاكثر خطورة حتى منتصفه وكانوا على وشك هز شباك الحارس البرازيلي ديدا في اكثر من مناسبة، ثم استسلموا امام مهارات ادريانو وروبينيو وزملائهما الذين حسموا النتيجة بهدف ثالث حمل امضاء النجم المطلق في اللقاء ادريانو.

وحصلت البرازيل على ركلة حرة بعيدة تزيد عن 35 مترا، ومر رونالدينيو الاختصاصي في التنفيذ على الكرة تاركا لادريانو القيام بالمهمة فسددها بيسراه قوية اسقطت الحارس الالماني ينز ليمان الى الجهة اليمنى وعانقت زاوية مرماه اليسرى هدفا اول للبرازيل (21).

وفي اقل من دقيقة، ابعد ديدا كرة مرفوعة ساقطة كانت ستسكن في شباكه، الى ركنية نفذها سيباستيان ديسلر وطار لها لوكاس بودولسكي برأسه من فوق لوسيو واودعها على يمين ديدا معلنا التعادل (23).

ودفع روبرت هوث، مدافع تشلسي الانكليزي، المهاجم البرازيلي ادريانو داخل المنطقة حتى اسقطه على الارض فاحتسبت ركلة جزاء نفذها رونالدينيو على يمين ليمان هدفا ثانيا (43).

وفي الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع، منح الحكم التشيلي كارلوس شانديا المانيا ركلة جزاء "خيالية" نتيجة للتدافع بين هوث وروكي جونيور صاحبي القميص رقم 4 في المنتخبين اثناء تنفيذ ركلة ركنية، تصدى لها ميكايل بالاك ووضع الكرة على يسار ديدا مدركا التعادل الثاني.

وتباطأ بالاك في التسديد من مسافة قريبة داخل المنطقة فأخرجت الكرة الى ركنية لم تستغل (69)، وتدخل ليمان وابعد كرة خطيرة من امام قدم روبينيو (75)، وفوت لوسيو فرصة الهدف الثالث من متابعة رأسية اثر ركلة ركنية قبل ان يعوض ادريانو بعدما ارسل روكي جونيور كرة الى روبينيو مررها مباشرة الى ادريانو فهرب من المدافعين بير ميرتيساكر وروبرت هوث وسدد على يسار ليمان هدفا برازيليا ثالثا (76).

حارس نيجيريا للشباب يصد ضربة الترجيح الحاسمة أمام شباب هولندا
حارس نيجيريا للشباب يصد ضربة الترجيح الحاسمة أمام شباب هولندا
نسور نيجيريا عطلوا الطاحونة الهولندية في كأس العالم للشباب
حجز المنتخب النيجيري مكانه في المربع الذهبي لبطولة كأس العالم الخامسة عشرة لكرة القدم للشباب (تحت 20 عاما) المقامة حاليا في هولندا بتغلبه على المنتخب الهولندي صاحب الارض 10/9 بضربات الجزاء الترجيحية في المباراة التي أقيمت بينهما امس في دور الثمانية للبطولة وانتهى وقتاها الاصلي والاضافي بالتعادل 1/1. وكان المنتخب النيجيري هو البادئ بالتسجيل في المباراة بهدف أحرزه جون أوفويري في الدقيقة الاولى من المباراة ثم تعادل المنتخب الهولندي بهدف سجله رون فالار في الدقيقة الاولى من الشوط الثاني.

وفشل الفريقان في هز الشباك على مدار الوقت الباقي من الشوط الثاني وكذلك في الشوطين الاضافيين ليحتكما إلى ضربات الجزاء الترجيحية التي حسمت اللقب لصالح نسور نيجيريا وتأهلهم للدور قبل النهائي بعد ماراثون طويل من ضربات الجزاء مع الطاحونة الهولندية.

وفي المباراة الأخرى فازت الارجنتين على أسبانيا بثلاثة أهداف لهدف لتلتقي بالبرازيل في الدور نصف النهائي

وفاة كونيا لاعب وسط يونياو لييريا بشكل مفاجىء
اعلنت اجهزة الاسعاف البرتغالية أمس السبت ان هوغو كونيا (28 عاما) لاعب وسط فريق يونياو لييريا البرتغالي لكرة القدم توفي بشكل مفاجىء عندما كان يشارك مع اصدقاء له في مباراة في مونيمور (جنوب).

وصرح مصدر في اجهزة الاسعاف لوكالة لوزا البرتغالية ان اللاعب اصيب بأزمة قلبية وسقط على الارض دون حراك ولم يستطع رجال الاسعاف انعاشه.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى