مقتل وإصابة 43 بينهم 11 من الجيش والشرطة العراقية وسقوط طائرة أمريكية

> بغداد «الأيام» د.ب.أ :

>
طفل عراقي يشاهد حطام البيت التي تحطم بسبب انفجار سيارة مفخخة
طفل عراقي يشاهد حطام البيت التي تحطم بسبب انفجار سيارة مفخخة
استمرت وتيرة أعمال العنف في العراق امس السبت مخلفة وراءها مقتل 21 شخصا بينهم ثلاثة أفراد من الجيش العراقي وثمانية ضباط بالشرطة العراقية كما أصيب 22 آخرون فيما سقطت طائرة أمريكية بدون طيار في كركوك وذلك إلى جانب اعتقال العشرات.

ففي سامراء فجر انتحاري سيارة مفخخة مما أسفر عن قتل وإصابة 25 عراقيا على الاقل بينهم نساء وأطفال.

وقال مسئول بشرطة سامراء لوكالة الانباء الالمانية "إن انتحاريا فجر سيارة مفخخة مستهدفا منزل النقيب شاكر محمود صعب من قوات مغاوير الداخلية والواقع في حي القاطول مما أسفر عن مقتل تسعة أشخاص وجرح 16 آخرين".

وأضاف "أن شدة الانفجار أدت إلى تدمير أربعة منازل تدميرا شديدا ويتوقع زيادة عدد الضحايا حيث يجري البحث عن ضحايا تحت الانقاض".

وفي مدينة المقدادية أسفر انفجار سيارة مفخخة إلى إصابة مدني واحد بجروح.

وذكرت الشرطة "أن سيارة فجرت بواسطة جهاز التحكم عن بعد في محطة للحافلات في مدينة المقدادية/40 كلم شرق بعقوبة/ مما أسفر عن إصابة عراقي بجروح وإلحاق أضرار بالعديد من السيارات والمحلات".

وعلى صعيد آخر أنذرت سلطات الجيش والشرطة في مدينة بعقوبة أهالي ناحية بهرز الواقعة في مدينة بعقوبة/60 كلم شمال شرق بغداد/ بضرورة التعاون مع السلطات في الناحية وتسليم 50 مطلوبا للسلطات الامنية وتسليم كافة الاسلحة غير المرخصة وفي حالة عدم التعاون فسيتم اقالة مدير الناحية وتسليم ادارة الناحية الى قائم مقامية مدينة بعقوبة وسيطرة الجيش والشرطة على الناحية,وفي كركوك أبلغ مصدر إعلامي وكالة الانباء الالمانية أن طائرة أمريكية بدون طيار سقطت ليلة أمس الاول في حي الواسطي بمدينة كركوك دون أن يسفر عن وقوع إصابات. ولم ترد أي تفاصيل عن أسباب سقوط الطائرة حتى الان.

ومن ناحية أخرى قال مدير شرطة الاقضية والنواحي في كركوك العميد سرحد قادر إن قوات الشرطة قامت الليلة الماضية وبالتعاون مع القوات متعددة الجنسيات بحملة تفتيش أسفرت عن اعتقال أربعة أشخاص.

جانب من حطام السيارات التي تضررت بسبب الانفجار
جانب من حطام السيارات التي تضررت بسبب الانفجار
وفي الرمادي ذكرت الشرطة العراقية امس السبت أن مسلحين نصبوا كميا لدورية من أفراد الشرطة قرب المدينة مما أدى إلى مقتل ثمانية ضباط.

وقال مسئول كبير بشرطة الرمادي إن ما يقرب من 20 مسلحا هاجموا ضباط الشرطة خلال قيامهم بدورية في أحد الطرق الرئيسية في ضواحي المدينة مما أسفر عن مقتل ثمانية ضباط.

وفي الموصل انفجرت عبوة ناسفة لدى مرور دورية للجيش العراقي بالقرب من محطة الوقود على الطريق المؤدي الى بلدة تلعفر شمال غرب المدينة مما أسفر عن مقتل ثلاثة من الجنود واعطاب مركبة آلية.

كما جرح أربعة مدنيين في منطقة القلعة وحي المعلمين في البلدة نفسها إثر سقوط اثنتي عشرة قذيفة هاون اطلقتها مجموعة مسلحة كما أسفرت كذلك عن إلحاق أضرار ببعض المباني القريبة.

وعلى صعيد متصل ذكر الجيش الامريكي أن جنوده قتلوا مسلحا واعتقلوا 14 مواطنا عراقيا في عمليات مداهمة في محافظتي صلاح الدين وكركوك شمال البلاد.

وأضاف أن مسلحا آخر جرح واعتقل رفيق له اثر وقوع إطلاق نار أثناء مرور دورية عسكرية في كركوك أيضا,وأوضح انه جرى نقل المصاب إلى مستشفى كركوك بينما اقتيد الثاني إلى المعتقل.

وفيما يتعلق بصياغة الدستور العراقي أفاد فؤاد معصوم العضو الكردي البارز في لجنة صياغة الدستور بأن أكاديميين ومثقفين عراقيين سيتولون صياغة الدستور الدائم للبلاد الذي يتوقع إنجازه منتصف آب/أغسطس المقبل بصيغة توافقية وبمساعدة خبراء من الامم المتحدة.

وقال إن "الامم المتحدة رفدت العراق بعدد من الخبراء الدوليين للمساعدة في كتابة الدستور كما تلقينا عروضا من ألمانيا وأسبانيا واستراليا للمساعدة في كتابة الدستور".

وأضاف "إن الدستور العراقي ستكتبه كفاءات عراقية خالصة تضم نخبة من امهر أساتذة الجامعات والمثقفين".

وأشار إلى أن لجنة صياغة الدستور "تدرس حاليا الاستفادة من دساتير عدد من الدول الديمقراطية وتسلمنا نسخة من الدستور الهندي للاستفادة منه".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى