نجيب سعيد ثابت ..من العلاقة بين الفنانين إلى علاقة الفنانين بالإعلام

> «الأيام» نجيب محمد يابلي:

> استطلعت مجلة «الحياة» العدنية في عددها المؤرخ مارس/ إبريل، 1995م آراء الشخصيات الفنية: شريف ناجي وعوض أحمد ونجيب سعيد ثابت وفرحان علي حسن وعلي حيمد في قضية (العلاقة بين الفنانين اليمنيين سلب أم إيجاب)، وعلل الفنان نجيب سعيد ثابت الهوة الموجودة بين الفنانين إلى عدة عوامل، منها عدم احترام قدرات بعضهم البعض، فلو احترم الفنان الصغير زميله الفنان الذي سبقه في التجربة، وبالمقابل لو أن الفنان الكبير أخذ بيد الفنان الصغير الموهوب، فمثل هذه الأسس تخلق علاقات طيبة بين الفنانين.

ودارت الأيام وحملت في جنباتها الغث والسمين في العلاقات، التي تربط الفنانين بعضهم ببعض والفنانين بالإعلام والفنانين بالدولة وهلم جرا.

ووسط هذا المناخ الذي يصفو حيناً ويتعكر حيناً آخر، أقيم الأسبوع الثقافي للجمهورية اليمنية في الشارقة، بدعوة من حكوماتها خلال الفترة من 4 يونيو وحتى 8 يونيو من هذا العام.

حيث ترأس الأستاذ خالد الرويشان، وزير الثقافة والسياحة وفداً فنياً، قدم وباقتدار فعاليات متنوعة على مدار الأسبوع الثقافي.

كان الحضور الفني اليمني أكثر تميزاً في الشارقة، عندما أحيا الفنان نجيب سعيد ثابت حفلاً فنياً كبيراً، بمشاركة فرقة الإنشاد والموسيقى والرقص الشعبي التابعة لوزارة الثقافة والسياحة في النادي الثقافي العربي في الشارقة يوم الخميس، الموافق 9 يونيو، 2005م حيث قدم الفنان نجيب على مدى ساعة كاملة فقرات غنائىة يمنية أصيلة إلى جانب فقرات أخرى نالت إعجاب الحضور الكبير المتميز، فتمنيت لو أن الإعلاميين تواصلوا مع الرموز البارزين في الوفد الثقافي والفني، وفي مقدمتهم الأستاذ خالد الرويشان، وزير الثقافة والسياحة، وتدوين انطباعاتهم عن سير الفعالية، ما لها وما عليها.

وربما أن وراء الأكمة ما وراءها وأن تقييم الجهود المبذولة من جانب أعضاء الوفد والدعم المادي والمعنوي من جانب الأخ الوزير ونشر ذلك في وسائل الإعلام، ستعطيهم دفعة أكبر نحو أداء أفضل في تمثيلنا الخارجي، سيعود مردوده للوطن.

عشمنا أن خيرها في غيرها..

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى