ضباط باكستانيون خاطوا شفتي سجين محتج

> باكستان «الأيام» رويترز :

> قال مسؤولون امس الاحد ان هناك مزاعم عن قيام مجموعة من ضباط الشرطة الباكستانيين بخياطة شفتي سجين كان يحتج على تعذيبه,وقال مالك محمد اقبال نائب مفتش عام الشرطة انه امر باجراء تحقيق بعد أن نشرت وسائل اعلامية الخبر وانه اوقف سبعة من الشرطة عن العمل.

ولكنه اضاف انه لم يتم معرفة ما حدث بالضبط لان السجين اتهم رجال الشرطة بخياطة فمه ثم تراجع فيما بعد عن اقواله وقال انه خاط شفتيه بنفسه.

وذكرت صحيفة ذا نيوز أن الشرطة في بلدة فيهاري في اقليم البنجاب خاطت شفتي السجين محمد حسين بعد ان استخدم "لغة بذيئة" للاحتجاج على التعذيب.

ونقل السجين الى المستشفى وهو يعاني الما شديدا وتم فك الغرز من شفتيه.

وأكد عبد الواحد وهو مسؤول طبي كبير بمستشفى نيشتار في مدينة ملتان ان سجينا كان على جسده اثار تعذيب حينما احضر الى المستشفى يوم الجمعة.

وقال عبد الواحد في ملتان على بعد 100 كيلومتر تقريبا غربي فيهاري "كانت هناك اثار تعذيب على اصابعه وظهره كما كانت الشفتان متورمتين وظهرت اثار اربع غرز على شفتيه... كان متألما جدا بعد أن تعرض لتعذيب شديد."

وقالت الصحيفة ان حسين حاول الانتحار قبل ذلك بضرب رأسه بعنف على عمود حديدي.

وتقول جماعات لحقوق الانسان ان التعذيب متفش في مراكز الحجز والسجون في باكستان ولكن نادرا ما يتم تحميل منفذي التعذيب أي مسؤولية.

ومن جه اخرى وصف الرئيس الباكستاني برويز مشرف تصريحات مسؤولين امريكيين اكدوا فيها معرفتهم مكان وجود زعيم القاعدة اسامة بن لادن بانه "ضرب من التكهن".

وقال مشرف في تصريح لصحيفة "الخليج" الاماراتية "ما يتحدث عنه بعض الناس عن مكان وجوده (بن لادن) ضرب من التكهن".

واضاف "هناك من يقول ان بن لادن موجود في باكستان. وما اريد ان اقوله لهم: لو سمحتم تفضلوا تعالوا واخبرونا اين هو (..) اي شخص يمكنه ان يعتقد بوجوده في اي مكان فلماذا الحديث عن وجوده هنا؟" في باكستان.

وكان مسؤولون امريكيون وباكستانيون قالوا انهم يعتقدون ان بن لادن وعددا اخر من قيادات القاعدة يختبؤون في المناطق الجبلية على الحدود الباكستانية الافغانية.

غير ان السفير الامريكي في افغانستان زلماي خليل زادة، الذي نقل منذ ذلك الحين الى العراق، قال ان بن لادن غير موجود في افغانستان.

واكد نائب الرئيس الامريكي ديك تشيني الخميس انه يعرف في اي منطقة يوجد بن لادن غير انه لا يعرف "عنوانه".

وقال في مقابلة مع شبكة "سي ان ان" التلفزيونية "لدينا فكرة جيدة عن المنطقة التي يتواجد فيها ولكني لا اعرف عنوانه" مؤكدا بهذا الخصوص ما كان قاله مدير وكالة المخابرات المركزية الاميركية (سي آي ايه) بورتر غوس.

وكان غوس قال في مقابلة نشرتها مجلة "تايم" الاحد الماضي ان "لديه فكرة جيدة عن المكان الذي يتواجد فيه اسامة بن لادن" ولكنه لم يعط ايضاحات اضافية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى