انحسار مياه الفيضانات في الصين مع توقع هطول امطار

> الصين «الأيام» رويترز :

>
انحسار مياه الفيضانات في الصين
انحسار مياه الفيضانات في الصين
قالت وسائل اعلام محلية صينية امس الاحد إن الانهار التي فاضت على مناطق من جنوب الصين وشرقها هبط منسوبها مرة اخرى ليصبح اقل من معدلات الخطر,وقتلت الفيضانات 567 شخصا على الاقل وشردت 2.5 مليون اخرين.

وقالت وكالة انباء الصين الجديدة (شينخوا) ان هناك توقعات بهطول الامطار خلال الايام القادمة مما قد يؤدي الى المزيد من الفيضانات خاصة على ضفاف نهر شيجيانج الذي اغرق الاراضي الزراعية والمنازل بالمياه حتى اسقفها في مدينة وتشو.

وقالت وزارة الشؤون المدنية يوم الجمعة الماضي إن الفيضانات حتى الان قتلت 567 شخصا وبات 165 في عداد المفقودين كما أدت الى اجلاء 2.46 مليون شخص في انحاء البلاد بصورة عاجلة وتسببت في خسائر اقتصادية مباشرة تصل الى 22.9 مليار يوان (2.77 مليار دولار).

وقالت وكالة شينخوا ان منسوب المياه انخفض ليصبح اقل من معدلات الخطر في معظم مناطق نهر شيجيانج الذي يعبر اقليمي جوانجدونج وجوانجشي ونهر مينجيانج وروافده في اقليم فوجيان الشرقي على الساحل.

واضافت وكالة شينخوا انه يتوقع في اقليم جوانجشي هطول امطار معتدلة الى غزيرة في الايام القادمة مما قد "يشكل خطرا جديدا على التحكم في الفيضان في (نهر) شيجيانج."

وتجمع الاف الاشخاص في شوارع مدينة وتشو امس الاحد على بعد 350 كيلومترا غربي هونج كونج في اقليم جوانجشي لوداع كتائب جيش التحرير الشعبي الصيني التي جاءت للمساعدة في الانقاذ ومكافحة الفيضانات.

وقال شاهد إن معظم القطاع الشرقي من المدينة مازال غارقا ووصلت المياه في بعض الحالات الى الدور الثاني من المباني ولم يتم اعادة الكهرباء بعد.

ويعبر الاشخاص الشوارع الغارقة باستخدام القوارب والاطواف.

وقالت شينخوا ان اكثر من 300 من الفرق الطبية و"فرق مكافحة الاوبئة"ومعهم 20 طنا من المطهرات والمبيدات تم ارسالهم الى المناطق المتضررة من الفيضانات في جوانجشي.

واضافت الوكالة انه تم تعبئة اكثر من 1.33 مليون شخص لمكافحة الفيضانات.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى