عسكريون يعتصمون لمطالبة وزارة الدفاع باستعادة حقوقهم المكتسبة

> عدن «الأيام» فهد قائد:

>
العسكريون أثناء اعتصامهم أمام بوابة مبنى مكتب محافظة عدن أمس
العسكريون أثناء اعتصامهم أمام بوابة مبنى مكتب محافظة عدن أمس
تجمع يوم أمس الأحد أمام بوابة مبنى مكتب محافظة عدن العشرات من ضباط القوات المسلحة في اعتصام سلمي نظموه نيابة عن العسكريين المتقاعدين والموقوفين عن العمل للمطالبة باستعادة حقوقهم المكتسبة وتحسين أوضاعهم .

وفي لقاءات مع «الأيام» أفاد بعض الضباط المعتصمين بأن الاعتصام تشارك فيه لجنة اختيرت من قبل منتسبي القوات المسلحة المتقاعدين والموقوفين لعرض قضيتهم ومطالبهم على الجهات المعنية في المحافظة والوزارة .

وأوضحوا أن اللجنة سبق لها أن التقت الأخ محافظ عدن الذي أحال قضيتهم الى وزارة الدفاع ، غير أنهم وعند ذهابهم الى صنعاء لم يتمكنوا من مقابلة الوزير وعرض قضيتهم عليه فاضطروا الى للعودة محبطين والاعتصام من جديد، على أمل أن تسهم قيادة المحافظة في معالجة قضيتهم .

في هذا السياق قال المقدم ركن فاروق عبدالله محمد العزيبي : «ما نطالب به حقوق مكتسبة ووفقا لقانون نظام الخدمة بالقوات المسلحة، والإجراءات المتخذة لم تراع هذه الحقوق والتسوية بين ظروف وحالات المتقاعدين ، ونرجو أن تعالج هذه المشكلة وفقا للقوانين».

أما العقيد متقاعد سيف صالح محمد الضبحي فقال :« نعتصم هذا اليوم بعد أن وصلت اللجنة الى طريق مسدود عند متابعتها للوزارة بشأن هذه المشكلة، ونناشد الأخ محافظ عدن مواصلة اهتمامه بقضيتنا وعرضها حسب وعده لنا، على فخامة الأخ علي عبدالله صالح ، رئيس الجمهورية» .

وتحدث العقيد متقاعد محمود محمد مطلق ، حيث قال :«نحن نعتصم للمطالبة بحقوق مكتسبة للعسكريين المتقاعدين والموقفين ، التي لم تتجاوب معها الجهات المعنية بوزارة الدفاع منذ فترة طويلة ، وهذه المطالب تتعلق برواتب التقاعد، وكذالرتب العسكرية والعلاوات وغيرها».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى