إحراق 58 طنا من المواد المخدرة المحظورة في كابول

> كابول «الأيام» د.ب.أ :

>
إحراق 58 طنا من المواد المخدرة المحظورة في كابول
إحراق 58 طنا من المواد المخدرة المحظورة في كابول
شهد وزير الداخلية الايراني عملية إحراق أكثر من 30 طنا من المواد المخدرة المحظورة امس الاحد في إطار إحياء أفغانستان لليوم العالمي لمكافحة المخدرات,شملت المواد المخدرة المحظورة 2.1 طنا من الهروين و 13.4 طنا من الافيون و 9.1 طنا من الحشيش وستة أطنان من المواد المخدرة الاخرى ومنها الكوكايين والمورفين وعددا من الكيماويات التخليقية التي تستخدم في إنتاج الافيون والهروين.

كما يخطط المسئولون الافغان كذلك إلى إحراق ثلاثة أطنان من المخدرات في أقليم باميان بوسط البلاد وخمسة أطنان في إقليم بالخ الشمالي وأكثر من 11 طنا في إقليم هيرات الغربي و1.5 طنا في إقليم هيلماند الجنوبي وسبعة أطنان في إقليم نانجارهار الشرقي و800 كيلو في إقلم نيمروز الغربي.

كانت الحكومة الافغانية قد بدأت العام الماضي حملة مكثفة لمكافحة المخدرات لاستصال زراعات الخشخاش من البلاد.

وطبقا لداخلية الافغانية فان حقول الخشاش في أفغانستان أنتجت العام الماضي 90 في المئة من الانتاج العالمي من الهروين في العالم.

وطبقا لاحصاء قام به مكتب الامم المتحدة حول المخدرات والجريمة فقد انخفض إنتاج الخشخاش مع معظم الاقاليم الافغانية بدرجة كبيرة.

كانت حركة طالبان المتشددة قد حظرت زراعة النباتات المخدرة المحظورة بجميع أشكالها عبر أفغانستان غير أن المزارعين عاودوا زراعة هذه المواد في أعقاب إطاحة الحملة التي قادتها الولايات المتحدة ضد أفغانستان في أواخر 2001 بالحركة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى