السودان قدم شكوى الى مجلس الامن ضد اريتريا

> الخرطوم «الأيام» ا.ف.ب :

> قالت وكالة الانباء السودانية الرسمية ان الخرطوم قدم يوم امس الاثنين بشكوى الى مجلس الامن ضد اريتريا التي تتهمها بالسعي الى زعزعة الوضع في السودان,وتجري معارك منذ اكثر من اسبوع بين الجيش النظامي السوداني ومجموعات مسلحة من متمردي البجة في شرق السودان خصوصا في وادي بركة الى الشرق من طوكر في منتصف الطريق بين بور سودان الحدود الاثيوبية.

ورفع وزير الخارجية السوداني مصطفى عثمان اسماعيل شكوى رسمية مكتوبة ضد اريتريا الى الامين العام للامم المتحدة والرئيس الحالي لمجلس الامن وفق ما اوضحت الوكالة السودانية في نبأ لها من نيويورك.

واوضحت الوكالة ان الشكوى تتعلق "بالنظام الاريتري وممارساته غير المسؤولة لزعزعة الوضع في السودان ونسف عملية السلام القائمة".

يشار الى ان اسماعيل موجود حاليا في نيويورك بعد ان قام بزيارة رسمية الى واشنطن الاسبوع الماضي. وقد التقى بعد ظهر امس الاثنين (بالتوقيت المحلي) اعضاء في مجلس الامن لاطلاعهم على الوضع في السودان.

واشارت الوكالة السودانية اخيرا الى ان الوزير اسماعيل سيشدد على رغبة الخرطوم في ان يطبق اتفاق السلام الشامل بين الجنوب والشمال الذي جرى توقيعه في نيروبي في التاسع من كانون الثاني/يناير الماضي، واتفاق المصالحة مع جانب من المعارضة المنضوية في التجمع الوطني الديمقراطي الذي وقع في القاهرة في 18 حزيران/يونيو الماضي.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى