إغلاق سكن البعثة الطبية البلغارية العاملة بمستشفى عزان

> عتق «الأيام» أحمد بوصالح:

> أقدم مالك العمارة التي يقطنها أفراد البعثة الطبية البلغارية العاملة بمستشفى عزان في مديرية ميفعة محافظة شبوة على إغلاقها في وجه ساكنيها من أفراد البعثة، وذلك لعدم إيفاء إدارة المستشفى بالتزاماتها لتسديد الإيجارات المتأخرة للأعوام 2002-2004م، التي بلغت حوالي 800 ألف ريال.

وعلمت «الأيام» من مصدر مطلع أن المالك أغلق العمارة صباح يوم السبت الماضي، وعند عودة الأطباء إلى السكن وجدوه مغلقاً، وبعد جهود مضنية بذلتها إدارة المستشفى وشخصيات اجتماعية، تم السماح لهم بدخول العمارة والمبيت فيها حتى الصباح.

وأعاد المالك إغلاق العمارة في صباح اليوم التالي واحتجاز أمتعة الساكنين، الذين يوجدون حالياً في مدينة عتق في انتظار معالجة هذه المشكلة.

وفي تصريح لـ «الأيام» أفاد الأخ صالح الدوح، مدير مستشفى عزان، بأن المبالغ الذي يطالب بها مالك العمارة هي متأخرات متراكمة على الإدارات السابقة للمستشفى، وعند عرض المشكلة على الأخ الأمين العام للمجلس المحلي للمحفاظة وجه بمعالجة تلك المتأخرات، حيث تدفع قيادة المحافظة 200 ألف ريال ومكتب الصحة السكان 200 ألف ريال، وبقية المبلغ يتحمله مكتب الصحة والسكان في مديرية ميفعة.

وأوضح أنه ومنذ تسلمه مهام إدارة مستشفى عزان، فإن الإدارة اعتمدت إيجار سكن البعثة يتم تسديده من عائدات مساهمة المجتمع لعدم وجود مخصص للإيجار، ودعا الجهات المعنية إلى اعتماد مخصص شهري لتغطية إيجار سكن البعثات الطبية العاملة في المستشفى أسوة بالمستشفيات الأخرى.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى