كلية حضرموت الكندية تبدأ باستقبال طلابها في سبتمبر القادم

> المكلا «الأيام» علي سالم اليزيدي:

> أعلن الأخ د. أحمد عمر بامشموس، رئيس جامعة حضرموت للعلوم والتكنولوجيا عن وصول النماذج الخاصة بالقبول والتسجيل في كلية جامعة حضرموت الكندية التي أنجزها الجانب الكندي بموجب اتفاق تم التوقيع عليه في مايو الماضي بين جامعة حضرموت ووفد من جامعة (نيو برانسبك) الكندية.

وقال الأخ د.بامشموس في تصريح لـ«الأيام» إنه تم الحصول على الموافقة القانونية بتشغيل هذه الكلية، كما قام الجانب الكندي بإرسال التوضيحات بخصوص الدراسة والمناهج وستستقبل الخريجين في المجالات التي ستدرس وهي مجال المحاسبة، العلوم الإدارية، العلوم المالية والمصرفية، التسويق، تكنولوجيا المعلومات.

وأوضح أن التقدم الذي حصل بخصوص تفعيل هذه الاتفاقية وفتح هذه الكلية الكندية والمعهد التابع لها بحضرموت هو نجاح كبير تحققه جامعة حضرموت بغرض افساح المجال لكل منتسبي الجامعة وأبناء الجمهورية اليمنية للحصول على مجال تعليم أوسع ومتطور ويخدم الأهداف الحقيقية التي يتركز عليها مجالا التعليم العالي والتنمية.

وأضاف أن البداية الفعلية للدراسة في هذه الكلية التي تحمل اسم (كلية جامعة حضرموت الكندية في الجمهورية اليمنية) ستتم بإذن الله في سبتمبر 2005م، وكذلك الدراسة في معهد اللغات التابع لها، مشيرا الى أن هناك دليلا قد تم توزيعه فيما يخص كل التوضيحات وشهادة البكلاريوس التي ستمنحها هذه الكلية وكذا الالتحاق بالجامعة الكندية اذا أراد المنتسب ذلك خلال سنوات الدراسة الأخيرة وكذا الحصول على شهادة (التوفل).

مؤكدا أن الشهادة التي تمنحها الكلية والمعهد التابع لها معترف بهما في كافة المؤسسات العلمية في معظم بلدان العالم، وهي شراكة بين جامعة حضرموت في اليمن والجامعات الكندية أيضا.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى