الحكم بإعدام شقيقين سيطرا على قرية واحتجزا رهائن بصعيد مصر

> مصر «الأيام» رويترز

> قضت محكمة مصرية امس الثلاثاء بإعدام شقيقين احتجزا رهائن وسيطرا على قرية بجنوب مصر قبل القبض عليهما في عملية استخدمت فيها القذائف الصاروخية والأسلحة الآلية في العام الماضي.

وقال مصدر قضائي ان محكمة أمن الدولة طواريء في محافظة أسيوط بصعيد مصر اصدرت حكمها بإعدام عزت وحمدان حنفي بتهم القتل وزراعة وتجارة المخدرات واحتجاز رهائن وقررت إصدار الأحكام على 76 متهما من معاونيهما في سبتمبر أيلول القادم.

وكان الشقيقان احتجزا ما بين 150 و200 شخص في فبراير شباط 2004 للاحتماء بهم قبل أن تحاصر قوات الأمن منزلهما في قرية جزيرة النخيلة بمحافظة أسيوط على مسافة 400 كيلومتر تقريبا إلى الجنوب من القاهرة.

وأضاف المصدر أن "المحكمة قررت إصدار أحكامها على باقي المتهمين وعددهم 76 بينهم 10 هاربين وثلاثة أحداث يوم 25 سبتمبر المقبل."

واستمرت حالة الحصار في قرية النخيلة ثلاثة أيام نجحت بعدها قوات الأمن في اقتحام منزل حنفي المحصن مستخدمة قذائف صاروخية وأسلحة آلية,وتسببت الاشتباكات التي استمرت عدة أيام بين الجماعة وقوات الأمن في توقف سير القطارات بين القاهرة وأسوان لفترة من الوقت كما تأخرت مواعيد القطارات لمدة يومين بسبب بطء سيرها في المنطقة نتيجة تبادل إطلاق النار.

وقالت الشرطة وقت الاشتباكات إن أولاد على حنفي مطلوبون لتنفيذ أحكام بالسجن في قضايا مخدرات وقتل ومتاجرة بالسلاح.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى