مقتل 28 شخصا على الاقل في هجمات متفرقة في العراق

> بغداد «الأيام» ا.ف.ب :

>
الشيخ ضاري الفياض مع ابنه
الشيخ ضاري الفياض مع ابنه
اعلنت مصادر في الجيش والشرطة العراقيين امس الثلاثاء مقتل 28 شخصا واصابة العشرات اخرين في هجمات انتحارية واخرى باسلحة خفيفة في مناطق متفرقة في العراق,واعلن مصدر في وزارة الداخلية العراقية ان عميد السن في الجمعية الوطنية العراقية النائب الشيعي الشيخ ضاري الفياض (87 عاما) قتل صباح امس الثلاثاء مع ابنه وثلاثة من حراسه في انفجار سيارة مفخخة في شمال بغداد.

وقال المصدر ان "ضاري الفياض قتل مع ابنه وثلاثة من حراسه عندما انفجرت سيارة مفخخة كان يقودها انتحاري قرب موكبه الذي كان يضم سيارتين في حي الراشدية " شمال العاصمة العراقية.

ومن جهة اخرى اكد المصدر ذاته مقتل خمسة رجال شرطة وجرح ثلاثة اخرين واغتيال عضو مجلس بلدي في هجمات متفرقة في بغداد.

وقال المصدر ان "عنصرا في الشرطة العراقية لقي مصرعه واصيب اثنان اخران حين فتح مسلحون مجهولون النار عليهم في منطقة الدولعي غربي بغداد".

واضاف ان "الاعتداء وقع عند الساعة 12,30 (8,30) فيما قتل اربعة اخرون وجرح اخر في هجومين منفصلين شمال ووسط بغداد" دون ذكر تفاصيل اكثر.

من جانب اخر، اعلن المصدر ذاته مقتل عضو مجلس بلدي في حي الخضراء غربي العاصمة بغداد.

وقال ان "شاكر عبد الفتاح محمد والذي يعمل كعضو بلدي في حي الخضراء قتل بنيران مسلحين مجهولين في حي الجامعة حين كان يتجول هناك عند الساعة 14,30 (12,30 تغ).

وفي الحلة قتل شرطي وجرح 17 عراقيا بينهم اربعة رجال شرطة صباح امس الثلاثاء في تفجير انتحاري بحزام ناسف جنوب بغداد حسب مصادر الشرطة والمستشفيات.

وقال الناطق الاعلامي في شرطة الحلة ان "انتحاريا يرتدي حزاما ناسفا فجر نفسه في استعلامات مستشفى المسيب العام (75 كلم جنوب بغداد) ما اسفر عن مقتل شرطي وجرح 17 اخرين بينهم اربعة عناصر شرطة".

انفجار سيارة مفخخة
انفجار سيارة مفخخة
ومن جانبه اكد الطبيب محمد السعيدي من المستشفى ان "خمسة من الجرحى في حال حرجة جدا بينهم شرطيان".

وقتل عراقي واصيب سبعة آخرون بانفجار سيارتين مفخختين كانتا متوقفتين عند احدى الطرقات في مدينة بعقوبة شمال شرق بغداد حسب ما افادت به مصادر للشرطة واخرى طبية.

وقال الملازم احمد مجيد من شرطة بعقوبة (60 كلم شمال شرق بغداد) ان "عراقيا قتل وجرح ولداه عندما انفجرت سيارة كانت مركونة على جانب الطريق في حي ساحة المفرق غرب بعقوبة في الساعة 15،15 بالتوقيت المحلي (15،11 تغ)".

وحسب الضابط ذاته فان سيارة اخرى انفجرت بعد نحو خمس دقائق على انفجار الاولى ما ادى الى اصابة عدد من المدنيين بجروح.

وافاد احد منتسبي قوة التدخل السريع التابعة لوزارة الداخلية، ان هجوما بقذائف الهاون استهدف مقر القوة سبق انفجار السيارتين.

وفي سامراء اعلنت مصادر في الجيش العراقي اليوم قتل 11 عنصرا امنيا عراقيا وجرح تسعة آخرين في هجمات متفرقة في سامراء.

وقال النقيب حسن الجبوري من الجيش العراقي ان "عبوة استهدفت دورية تابعه لقوات المغاوير في مدينه سامراء ادت الى مقتل ثلاثة وجرح خمسة اخرين على الطريق بين المعمل والقادسية".

واضاف ان "الاعتداء وقع عند الساعة 10,30 بالتوقيت المحلي (6,30تغ)".

من جانب اخر افاد الرائد جمعة محمد من الجيش العراقي ان "دورية تابعة لافراد حماية الطرقات التابعة للجيش العراقي تعرضت الى هجوم بقذائف +ار بي جي+ اطلقت من اربع سيارات اوبل بيضاء مما اسفر عن مقتل اثنين من افرادها وجرح اربعة اخرين".

واضاف محمد ان "الاعتداء وقع عند الساعة 9,00 (5,00 تغ) يوم امس الثلاثاء بالقرب من ناحية المعتصم (10 كلم جنوب سامراء).

وقتل عنصر وجرح اثنان آخران في هجوم شنه مسلحون على مركز قوة حفظ النظام صباح امس الثلاثاء في سامراء.

وقال الرائد لطيف شهاب من الشرطة العراقية ان "مسلحين شنوا هجوما على مقر تابع لقوات حفظ النظام وسط سامراء مما اسفر عن مقتل عنصر من الشرطة وجرح اثنين اخرين" .

وقتل اربعة افراد من عناصر الشرطة العراقية في هجوم على مقرهم من قبل 25 مسلحا بعد ظهر امس الثلاثاء مستخدمين اسلحة خفيفة ومتوسطة في منطقة تقاطع الدور غربي سامراء حسب ما اعلنت الشرطة العراقية .

وفي بيجي (200 كلم شمال بغداد) قتل عنصران من قوة حماية انابيب النفط على يد جماعة مسلحة".

وقال النقيب علي خضر من قوة الحماية هذه ان "جماعة مسلحة تستقل سيارة من نوع+بي ام دبليو+اطلقت النار على ثكنة كانوا يستخدمونها عند الساعة (12,00 حسب التوقيت المحلي) عند منطقة الفتحة الواقعة على بعد تسعة كلم شمال بيجي ما ادى الى مقتل العنصرين".

وفي كركوك اعلن مصدر في الشرطة العراقية ان مدنيا قتل وجرح ثلاثة من حراس مدير المرور امس الثلاثاء في انفجار سيارة مفخخة استهدفت موكبه في كركوك.

وقال النقيب فرهاد عبد الله حسن ان "سيارة مفخخة استهدفت موكب مدير مرور كركوك العميد تالار عبد الله احمد فقيه (كردي) في حي الامام قاسم شمال المدينة واسفرت عن مقتل مدني وجرح ثلاثة من حراسه الشخصيين".

وفي الفلوجة قتل شيخ عشيرة الجميلات الشيخ فرحان عباس بنيران مجهولين امام منزله مساء امس الاول الاثنين حسب ماافاد به احد اقربائه لوكالة فرانس برس .

واعلن الجيش الاميركي مقتل احد جنوده واصابة اخر بجروح في انفجار سيارة مفخخة يقودها انتحاري قرب قاعدة للقوة المتعددة الجنسيات في منطقة بلد (70 كلم شمال بغداد).

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى