افتتاح مكتب تمثيلي لهيئة المحاسبين القانونيين البريطانيين بجامعة حضرموت

> المكلا «الأيام» خاص:

> من المتوقع أن يجري قريبا بجامعة حضرموت للعلوم والتكنولوجيا افتتاح مكتب تمثيلي لهيئة المحاسبين القانونيين المعتمدين البريطانيين (ACCE),وسيقوم المكتب بعد انشائه بتنظيم عمل مشترك مع جامعة حضرموت يستهدف اتاحة الفرصة لتدريس المناهج والمقررات الخاصة بالهيئة لمنتسبي الجامعة وكل أبناء المجتمع اليمني يحصلون بموجب ذلك وبعد الدراسة لمدة ثلاث سنوات على شهادة (CPA) التي تؤهلهم للعمل المحاسبي القانوني الرفيع.

وبهذا الصدد ذكر الأخ د. احمد عمر بامشموس، رئيس جامعة حضرموت في تصريح لـ «الأيام» ان اتصالات اجرتها الجامعة في وقت سابق مع هيئة المحاسبين المعتمدين البريطانيين وسيجري استكمال المحادثات بين الجانبين خلال شهر أغسطس القادم بالمكلا عند وصول وفد رسمي مفوض من الهيئة لإنجاز الخطوات العملية والتفاصيل الضرورية المتعلقة بالبرنامج الدراسي وكل ما يخص المناهج المتبعة وكذا جوانب الإشراف والتنظيم التي ستكون من قبل جامعة حضرموت.

وقال الأخ د. بامشموس في تصريحه:«ان وجود مثل هذا المكتب وهذه الهيئة المحاسبية يعد انجازا لجامعة حضرموت وأهداف تطوير التعليم العالي والإرتقاء بالمجتمع، حيث سيعتبر مكتب الهيئة بالمكلا هو الثاني بعد مكتبها في دبي لما لهذه الهيئة من شهرة عالمية وتعتمد شهاداتها في المصادقة على الميزانيات في كثير من بلدان العالم".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى