آراء أحسن أربعة مهاجمين في الفرق الأولى (2)

> «الأيام الرياضي» رياضة زمان:

> حامد موشجي، مهاجم فريق الأهلي:إن أهم المميزات التي ينبغي أن تتوفر في المهاجم هي السرعة، بحيث يحكم عقله ويختار المكان المناسب والوقت المناسب للهجوم، وإنه لا يوجد مدافع من الفرق الأولى (2) أحسب له حساباً، وأفضّل أن ألعب إلى جانب المهاجم حسن مكاوي، لاعب الأهلي، وأستطيع أن أؤكد أن منتخباً من الفرق الأولى (2) يستطيع أن يصمد بثبات إزاء منتخب عدن المحلي، وأن اللاعب الذي أتمنى الوصول إلى مستواه هو مهاجم فريق الشباب الرياضي (إبراهيم صعيدي).

أحمد عبدالكريم عطا، مهاجم فريق الاتحاد اللحجي:
أهم المميزات أن يكون المهاجم سريع الحركة، يجيد التكتيك والتوزيع، وأن يتحلى بالروح الرياضية العالية، وبعيداً عن الأنانية، كما عليه أن يمتثل لأوامر الحكم في الملعب، الحقيقة أن الدفاع الذي أحسب له حساباً أثناء اللعب هو اللاعب محمد صالح العكش، مدافع فريق الخساف، وأفضّل اللعب إلى جانب مهاجم فريق الجزيرة عبدالله خوباني، وبكل تأكيد يستطيع منتخبنا من الفرق الأولى (2) الصمود وبثبات إزاء منتخب عدن المحلي، وأتمنى الوصول إلى مستوى لاعب الزمالك المصري (حمادة إمام).

أبوبكر عبدالله عوض، مهاجم فريق الخساف:
إن أهم المميزات التي ينبغي أن تتوفر في المهاجم أن يلعب بعقل واتزان، وأن يبتعد عن الخشونة، كما أن عليه أن يتفاهم مع زملائه في الملعب، وبذلك يكون في مقدور المهاجم توجيه ضربات قاتلة نحو خصمه، يسجل بها أهدافاً صحيحة، كما أنه سيكسب سمعة وتقديراً حسناً من قبل عشاق الكرة، وأفضّل اللعب إلى جانب مهاجم الحسيني اللاعب سعيد دعالة. وفي نظره أن منتخباً من الفرق الأولى (2) سيكون في مقدوره الصمود بثبات إزاء منتخب عدن المحلي، شريطة أن يسود بين اللاعبين التفاهم التام والانسجام الكامل والروح الرياضية العالية، وأن كل ما يتمناه الوصول إلى مستوى مهاجم فريق شباب التواهي اللاعب (عباد أحمد).

محمد حاسر، مهاجم فريق الخساف:
أهم المميزات التي ينبغي أن تتوفر في المهاجم الابتعاد عن اللعب الخشن والتفاهم التام مع زملائه في الملعب، وبهذا يكون قد كسب لفريقه الفوز، وأن المهاجم الذي يفضّل اللعب إلى جانبه مهاجم الجزيرة اللاعب عبدالله خوباني، وبصراحة لا أبالي ولا أحسب حساباً لأي مدافع من الفرق الأولى (2)، وأعتقد أن منتخباً من الفرق الأولى (2) يستطيع الصمود بثبات إزاء منتخب عدن المحلي، شريطة أن يلعب منتخب الفرق الأولى (2) لعباً نظيفاً، وبالتفاهم التام والثقة بالنجاح لا بد أن نهزم منتخب عدن المحلي. ويتمنى الوصول إلى مستوى لاعب فريق الأهلي المصري (صالح سليم).

«الأيام» - العدد 1349- 12 يونيو 1963م

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى