زكي أحمد قائد من نجوم الزمن الجميل

> «الأيام الرياضي» رياضة زمان:مندوب الصحيفة

> الكابتن زكي أحمد قائد، قائد فريق شباب الجزيرة لكرة القدم في العصر الذهبي، يحدثنا في هذه العجالة قائلاً: مارست لعبة كرة القدم في عصرها الذهبي، حيث كان الكل واحد والواحد يعني الكل، وكانت المحبة تسود جميع اللاعبين في كل الفرق، وهذا سبب ازدهار لعبة كرة القدم في الستينات والسبعينات، ولعبت في مركز الظهير ثم الدفاع، وانقطعت عن اللعب لظروف عملي بالمحافظات. عن الفرق بين لاعب الأمس واليوم يقول الكابتن زكي قائد: من حيث المبدأ لا يوجد فرق فكلاهما لاعب، وكل عصر له ظروفه الخاصة، فقد جمعنا الإخلاص والمحبة والمصداقية والوفاء في زمن ندر فيه الوفاء، واليوم الشباب الصغار يتمشى مع أحدث التقنيات الرياضية ومتابعة الرياضة والمباريات الدولية والمحلية، ويستطيع أن يناقش ويقنع من هو أكبر منه.. وحول رأيه برياضة اليوم رغم الإمكانيات الهائلة يشير الكابتن زكي قائلاً: لا يعقل عدم وجود مواهب في عدن، فعدن مليئة بالمواهب والمؤهلات وبحاجة إلى صقل والأهم من ذلك إيجاد ملاعب كافية وفصل الجانب السياسي عن الجانب الرياضي، ولا وصاية على الأندية الرياضية، ومن يستطيع أن يساهم بالرأي أو وجهة نظر لتحسين ظروف ناديه فليتقدم بذلك مشكوراً. ومن هم أبرز اللاعبين الذين لعبت معهم خلافاً لنجوم فريق الجزيرة؟ يجيب الكابتن زكي قائد قائلاً: لقد لعبت مع نجوم كبار أمثال عباد أحمد إسماعيل وعبدالكريم هتاري وعبدالله جامع وإبراهيم صعيدي ونصر صياد وبوجي خان وأحمد عمر وعوضين وقيراط وعلي بن علي وجواد محسن وسعيد دعالة وعلي حسن آذن وليعذرني من لم تسعفني ذاكرتي بذكر اسمه هنا.

وهناك صفة تعطى من الجمهور للاعبين الذين يمتازون بمهارات عالية، وعلى سبيل المثال عندما تسأل أي إنسان عن نادي شباب الجزيرة يرد ببساطه، نادي الفقيد عبدالله خوباني، الملقب بوشكاش اللاعب المجري الأصل الأسباني الجنسية، وكثير من اللاعبين حظوا بألقاب من الكابتن عباد أحمد اسماعيل ذو الرجل الذهبية والفقيد سالم زغير الصاروخ، ويكفيني شرفا وتقديراً عندما تحدث عني وشجعني نادي شباب الجزيرة المرحوم العربي بقوله «يا سلام يا زكي الميدان بيشتكي».

وأشاد الكابتن زكي قائد في ختام حديثه قائلاً: آمل من قيادتنا الرياضية لفتة وفاء للكابتن عباد أحمد إسماعيل، لأنه مريض وللكابتن عوض حارس مرمى فريق شباب الجزيرة ومساعدته في العلاج والكابتن جواد حسن، هؤلاء قدموا الكثير لكرة القدم، كما أرجو الاهتمام بالحكم الدولي السابق والمحاضر العربي علي محفوظ وحدين والاستفادة من مخزونه من علوم الرياضة، وأنا هنا أبارك القيادة الشابة الجديدة لنادي شمسان الرياضي.. وأتمنى لها كل التوفيق والنجاح، وكذا جميع قيادات الأندية الرياضية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى