عناصر طالبان يؤكدون قتل جندي اميركي مفقود والجيش ينفي وجود ادلة

> كابول «الأيام» ا.ف.ب :

> اعلن الجيش الاميركي امس السبت انه يواصل البحث عن الجندي المفقود منذ عشرة ايام في شرق افغانستان، مؤكدا ان "لا دليل" على انه قتل على ايدي عناصر حركة طالبان كما اكد هؤلاء صباح امس.

وقال المتحدث باسم الجيش الاميركي المقدم جيري اوهارا لوكالة فرانس برس "لا نزال نعتبر احد جنودنا مفقودا ونواصل عمليات البحث عنه، ولا دليل على صحة ما تدعيه طالبان".

وكان عبد اللطيف الحكيمي المتحدث باسم طالبان اكد لوكالة الانباء الاسلامية الافغانية التي تتخذ من باكستان مقرا لها ان عناصر طالبان "قتلوا الجندي الاميركي في الساعة 11,00 (6,30 تغ) صباحا في منطقة شيغال بولاية كونار (شرق) بقطع الرأس" بعدما قالوا انهم احتجزوه الاسبوع الماضي.

واضاف المتحدث الذي تبين في الماضي ان تصريحاته خاطئة او مبالغ فيها "لا يمكنني ان اقول لكم تحديدا اين الجثة. وقبل قتله استجوبناه بواسطة مترجم وحصلنا على معلومات جيدة حول الاستراتيجية الاميركية في افغانستان".

واعلن الحكيمي "لقد صورنا هذا الاستجواب وقطع الرأس وسنبث الشريط على موقع" على الانترنت.

وسئل المتحدث عن اسم الجندي او وحدته فقال "لا يمكننا اعطاء معلومات,وحين سيعثر الاميركيون على الجثة فسوف يثبت ذلك كلامنا".

وكان الجيش الاميركي الذي اكد انه لا يملك اي معلومات عن احتجاز طالبان للجندي المفقود اعلن انه يواصل البحث عن اخر عنصر من فريق استطلاع يضم اربعة عناصر قتل منهم اثنان وتم انقاذ الثالث بعدما اعتبروا مفقودين في 28 حزيران/يونيو.

وفقد الجنود الاربعة بعد سقوط مروحية اميركية توجهت لانقاذهم بصاروخ معاد، مما ادى الى مقتل 16 جنديا على متنها في اكبر خسارة عسكرية اميركية منذ نهاية عام 2001.

وحصلت هذه الحوادث في ولاية كونار (شرق) الجبلية التي يصعب الوصول اليها والقريبة من باكستان وحيث ينشط المتمردون المناهضون للحكومة وفي مقدمهم طالبان وحركات اخرى.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى