صقر تعز يتجاوز عقدة ملعبه ويحرز ثلاثية في شباك 22 مايو..وجماهير الصقر تحمل لاعبيها على الأعناق

> تعز « الأيام الرياضي» عبد الهادي ناجي علي:

>
المحترف الاثيوبي بايو سيطر تماما على منطقة الوسط
المحترف الاثيوبي بايو سيطر تماما على منطقة الوسط
حملت جماهير صقر تعز يوم أمس لاعبيها على الأعناق بعد أن كسر حاجز النحس وتجاوز العقدة التي ظلت لصيقة به منذ بداية الدوري العام في عدم الفوز في ملعبه، حيث خرج فائزاً على فريق 22 مايو في إطار لقاءات الجولة الـ 23 من دوري الدرجة الأولى، بثلاثية نظيفة سجلت على مدار الشوطين، رافعاً رصيده إلى 38 نقطة.

أداء صقراوي وهدف نظيف للطاهش بدأ الصقر مهاجماً بوقت مبكر من بدء المباراة في شوطها الأول، حيث وصلت كرة مرسلة إلى يوردانوس في الدقيقة الثانية صوبها نحو المرمى وحولها الحارس إلى ركنية وقطعها
الدفاع وحولها إلى ركنية ثانية، لكن دون أن يستفيد منها أحد، ولأن الصقر يحاول أن يؤمن نفسه مبكراً فقد شن هجوماً من جميع الجهات على مرمى 22مايو، وفي الدقيقة الثالثة يتلقى يوردانوس كرة من سامي كرامة يلعبها إلى الآوت. فريق 22 مايو هو الآخر لم يستسلم للضغط الصقراوي، فقد عمل على الاستفادة من الهجمات المرتدة معتمداً في المقدمة على السوداني طلال محمد أحمد وجلال القطاع، اللذين كانا يستفيدان من الكرات المرتدة، حيث سنحت فرصة لعبها طلال إلى فيصل الجدري لكنه لعبها خارجاًِ دون الاستفادة منها، وفي الدقيقة 20 عدنان الهلالي يقوم بعملية منع كرة كان يمكن أن يستفيد منها جلال القطاع بعد أن أرسلها طلال السوداني إلى داخل المنطقة الخطرة، وفي الدقيقة 25 جلال القطاع يحول كرة باتجاه المقلق طلال السوداني الذي حاول توقيفها لنفسه، لكنها تطول عليه وتذهب إلى يد الحارس جاعم ناصر.
هناك كرات كانت تشكل خطورة على الصقر تلك التي كانت تترك تذهب إلى السوداني طلال، ولم يكن مراقبا بصورة كبيرة، في الدقيقة 27 فهمان عايش يلعب كرة عرضية نحو زميله صبري عبيد، إلا أن الأخير يلعبها بتسرع إلى الآوت .. وفي الدقيقة 36 يتحصل 22 مايو على خطأ، وتلعب كرة حرة مباشرة إلى منطقة الخطر الصقراوية حيث ارتقى لها دائل عبد العزيز الشميري وبرأسه يرسلها إلى الآوت مهدراً فرصة على فريقه .. ويستمر الصقر في محاولاته لهز شبكة 22مايو، وتحقق له ذلك في الدقيقة 42 من زمن الشوط الأول عندما تحصل الصقر على كرة ثابتة أرسلها بايومولو جيري نحو اللاعب خالد الطاهش المتواجد داخل منطقة الـ 18، وبرأسه يسكنها في المرمى معلناً الهدف الأول للصقر، لتنتهي الفترة الأولى من المباراة بتقدم الصقر بهدف الطاهش.

سامي كرامة يسدد بقوة باتجاه مرمى 22 مايو
سامي كرامة يسدد بقوة باتجاه مرمى 22 مايو
هدفان .. وفرحة صقراوية كبيرة
مع بداية الشوط الثاني وبالتحديد عند الثانية 35 من تدحرج الكرة، يلعب سامي كرامة كرة باتجاه يوردانوس الذي أراد أن يستغل خروج الحارس علي عبد المغني من مرماه، فلعبها نحو الشباك لكنها تعود من العارضة حارمة الصقر من فرصة إضافة الهدف الثاني .. وتعود ولكنها تحوّل إلى ركنية .. وتتابعت هجمات الصقر حيث أهدرت عليه ثلاث فرص في الدقائق (2 و6 و7)، ورغم السيطرة الواضحة للصقر إلا أن هجوم 22 مايو حاول الوصول إلى مرمى جاعم ناصر، وكاد طلال محمد أن يستفيد من كرة أخطأ فيها عدنان الهلالي في الدقيقة 11 عندما أفلتت منه الكرة وذهبت باتجاه طلال السوداني، الذي أهدر فرصة كبيرة على فريقه في هذه اللحظات، وكاد الخطأ نفسه أن يتكرر ولكن في منطقة 22 مايو عندما أخطأ اللاعب هاشم عيدروس بإرجاعه الكرة إلى الحارس بطيئة، وتابعها يوردانوس وحاول لعبها في المرمى، إلا أن الحارس قطعها عليه وحرمه الاستفادة من ذلك الخطأ، وفي الدقيقة 15 يلعب يوردانوس كرة باتجاه عبدالله البروي، الذي سددها فمرت محاذية للزاوية الحرجة، ونفس اللاعب يلعب كرة أخرى لكنها تقطع من الحارس، وفي الدقيقة 28 يقطع اللاعب عبد الكريم السالمي كرة على محمد العزي الذي نزل في الشوط الثاني، وفي الدقيقة 29 يفجر اللاعب سامي كرامة حماس المدرجات عندما استفاد من كرة صنعها له يوردانوس، وصوبها في الشباك محرزاً الهدف الثاني للصقر وسط فرحة عارمة للجماهير، التي هتفت باسم الصقر، ويواصل الصقر ضغطه مع مواجهة من الفريق الضيف، حيث كاد طلال السوداني أن يحرز هدفا لفريقه في الدقيقة 40 إلا أن جاعم قطعها عليه، وفي الدقيقة 45 يسدد إبراهيم العماري كرة قوية يبعدها جاعم الصقر إلى ركنية.. وبعد مرور ثلاث دقائق من الوقت بدل الضائع يتعملق طارق سالم في طرح كرة ليوردانوس، الذي بدوره واجه الحارس وراوغه واضعاً الكرة في المرمى محرزاً الهدف الثالث للصقر .. لتنتهي المباراة بفوز ثلاثي نظيف للصقر.

أدار المباراة في الساحة الحكم الدولي أحمد قائد وساعده وسيم عبدالمنان، وعارف سيبان، ومحمد علي مقبل حكم رابع، وراقبها من لجنة المسابقات عبدربه المشدلي، وعن الحكام الدولي المعتزل ناجي أحمد حسن، وراقبها من الفرع عارف عبد الغني .

أنذر من الصقر: صبري عبدالله عبيد، وخالد الطاهش، وبايو مولو جيري، ومن 22 مايو: حميد صلاح المصري وبدر الدين سلمان خليل.

ياسر الشرجبي خر ج مصاباً من المباراة، وبايو كان اعتراضه على قرار الحكم مضراً به.

جماهير الصقر تقاطرت إلى الملعب وحملت اللاعبين على الأعناق بعد صافرة النهاية، وسعادة الفوز كانت كبيرة على وجه كل من يحب المحافظة تعز.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى