القاعدة بالعراق تقول انها قتلت الدبلوماسيين الجزائريين

> دبي «الأيام» رويترز :

>
علي بلعروسي
علي بلعروسي
افاد بيان نشر على الانترنت ان القاعدة في العراق قالت انها قتلت الدبلوماسيين الجزائريين المخطوفين امس الاربعاء,ونشر البيان في موقع على الانترنت كثيرا ما يستخدمه تنظيم القاعدة في بلادي الرافدين الذي يتزعمه ابو مصعب الزرقاوي. ولم يتسن التحقق من مصداقية البيان.

وقال البيان "قام إخوانكم في الجناح العسكري التابع لتنظيم القاعدة في بلاد الرافدين هذا امس الأربعاء..بتنفيذ قرار المحكمة الشرعية وتم قتل رئيس البعثة الجزائرية علي بلعروسي والملحق الدبلوماسي عز الدين بلقاضي."

واضاف "هما مبعوثا دولة الجزائر التي تحكم بغير ما أنزل الله تعالى الموالية لليهود والنصارى أرسلت بهذين المرتدين تركيزا لقواعد اليهود والنصارى في بلاد الرافدين وموالاة لهم."

ووقف العاملون في وزارة الخارجية الجزائرية دقيقة صمت حدادا على الدبلوماسيين بعد ان قالت القاعدة انها قتلتهما.

وقال مسؤول حكومي طلب عدم ذكر اسمه "تم الوقوف دقيقة صمت حدادا لانه يعتقد ان المعلومات حقيقية." وقال ان محمد بيجاوي وزير الخارجية الجزائري توجه للقاء اسرتي المبعوثين الدبلوماسيين.

وقال تنظيم القاعدة في بلاد الرافدين في بيان امس الأربعاء "وبعد كل ما تفعله أمريكا بالمسلمين من سفك للدماء وانتهاك للأعراض تسارع دول الرذيلة بمساعدتها والوقوف مع أعداء الله تعالى .. لكن الشيء من معدنه لا يستغرب فدولة الجزائر وطواغيت العرب ودول الغرب وأمريكا خرجوا من حفرة واحدة حفرة نار تلظى."

وقال البيان "وإننا لن ننسى ما قامت به الجزائر في المسلمين من سفك وقتل وتدمير. وما نسينا ما تقوم به دولة الطاغوت الجزائرية اليوم من إيذاء للمسلمين وحرب عليهم وخاصة إخواننا في الجماعة السلفية للدعوة والقتال حفظهم الله وسدد رميهم."

 عز الدين بلقاضي
عز الدين بلقاضي
ولم يصدر تعليق فوري من وزارة الخارجية الجزائرية,وكانت الجزائر تامل ان تتمكن من تامين الافراج عن المبعوثين

وقال بيان القاعدة امس الاربعاء "ألم نحذركم يا أعداء الله تعالى أن لا توالوا اليهود والنصارى وتقفوا في صف أمريكا وتمشوا في مخططاتهم. ونقول مرة أخرى إن بلاد الرافدين ما باتت آمنة لأعداء الله تعالى هي نار على كل من كفر."

وقالت القاعدة في بلاد الرافدين امس الاول الثلاثاء انها ستقتل الدبلوماسيين الجزائريين.

وقالت في بيان نشر على الانترنت "قررت المحكمة الشرعية بتنظيم القاعدة في بلاد الرافدين بانزال حكم الله تعالى في المبعوثين الدبلوماسيين للحكومة الجزائرية المرتدة."

ونشرت الجماعة ايضا في وقت سابق على نفس الموقع على الانترنت شريط فيديو ظهر فيه المبعوثان وهما معصوبي الاعين.

وخطفت القاعدة في وقت سابق هذا الشهر رئيس البعثة الدبلوماسية المصرية ايهاب الشريف وقتلته. كما اطلقت النار على مبعوثي باكستان والبحرين.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى