ارسنال يحرز لقب بطولة امستردام بفوزه على بورتو

> عواصم «الأيام» وكالات :

>
استعداد جيد لآرسنال قبل الدخول في منافسات الموسم
استعداد جيد لآرسنال قبل الدخول في منافسات الموسم
أحرز ارسنال الانكليزي لقب بطل دورة اياكس الدولية الرباعية في كرة القدم بتغلبه على بورتو البرتغالي 2-1 أمس الاحد في المباراة النهائية على استاد "ارينا" في امستردام,ويدين ارسنال بانتصاره الى لاعب وسطه الدولي فريدي ليونغبرغ الذي سجل هدفي الفوز في الدقيقتين 49 و58 محولا تخلف فريقه بهدف لليساندرو (37).

ودخل ليونغبرغ في الشوط الثاني مكان الهولندي دينيس برغكامب.

وهو الفوز الثاني لارسنال بعد الاول على اياكس 1-صفر الجمعة الماضي، فيما تأهل بورتو بطل اوروبا قبل عامين بتغلبه على بوكا جونيورز الارجنتيني 2-صفر.

وفي مباراة المركز الثالث، فاز بوكا جونيورز على اياكس بهدف وحيد سجله خوسيه ماريا كالفو في الدقيقة 41.

وانطلقت الدورة عام 1999 ونال لقبها لاتسيو الايطالي، ثم برشلونة الاسباني عام 2000 واياكس عام 2001 و2002 و2003 و2004 وارسنال 2005.

تعادل تشلسي وميلان 1-1
تعادل تشلسي الانكليزي مع ميلان الايطالي 1-1 في مباراة كرة القدم الودية التي اقيمت على ملعب جاينتس في ايست روثرفود في نيوجرزي في الولايات المتحدة ضمن استعداداتهما للموسم الجديد.

وكان تشلسي البادىء بالتسجيل بواسطة مهاجمه الدولي العاجي ديدييه دروغبا في الدقيقة 64، بيد ان ميلان أدرك التعادل عبر لاعب وسطه الدولي البرتغالي السابق روي كوستا في الدقيقة 80.

وهي المباراة الودية الثانية بين الفريقين في الولايات المتحدة بعد الاولى الاحد الماضي في فوكسبورو والتي انتهت بفوز الفريق اللندني بهدف وحيد سجله الدولي الهولندي اريين روبن في الدقيقة 12.

تعادل ميلان وتشيلسي اعطى اللقب للأخير
تعادل ميلان وتشيلسي اعطى اللقب للأخير
مصر تحرز اللقب
أحرز المنتخب المصري لقب بطل دورة لوزان الدولية الودية في كرة القدم بتغلبه على نظيره الاماراتي 5-4 بركلات الترجيح بعد انتهاء الوقت الاصلي بالتعادل السلبي في المباراة النهائية أمس الاحد.

وأهدر اسماعيل مطر ركلة الجزاء الترجيحية الاخيرة بعدما تصدى لها حارس مرمى الاهلي وقائد المنتخب عصام الحضري.

وحلت قطر ثالثة بتغلبها على الكويت 1-صفر في مباراة الترتيب.

وبلغت مصر النهائي بفوزها الساحق على قطر 5-صفر، فيما تأهلت الامارات بتغلبها على الكويت 7-6 بركلات الترجيح بعد انتهاء الوقت الاصلي بالتعادل .1-1

ليون يستهل حملة الدفاع عن لقبه بفوز صعب على لومان
استهل ليون حملة الدفاع عن ألقابه الاربعة الاخيرة بفوز صعب على مضيفه لومان الصاعد حديثا الى دوري الاضواء 2-1 أمس الاحد على استاد "ليون بولي" في لومان وأمام 15 ألف متفرج في ختام المرحلة الاولى من الدوري الفرنسي لكرة القدم.

وسجل سيلفان ويلتورد(37) والنروجي جون كارو(58) هدفي ليون، والبرازيلي توليو دي ميلو (57) هدف لومان. وهي المباراة الرسمية الثانية لليون بقيادة مدربه الجديد جيرار هوييه بعد الاولى في مسابقة كأس الابطال التي تجمع سنويا بين بطل الدوري وحامل الكأس وسحق منافسه اوكسير 4-1 في عقر دار الاخيرة بفضل ثلاثية لكارو الاربعاء الماضي.

مدرب برشلونة الاسباني للقدم : ريال مدريد عقد صفقة ماهرة
قال فرانك ريكارد المدير الفني لفريق برشلونة الاسباني لكرة القدم إن منافسه بالدوري الاسباني ريال مدريد عقد صفقة ماهرة بضم المهاجمين البرازيليين جوليو بابتيستا وروبينيو.

وقال الهولندي ريكارد لصحيفة ماركا الرياضية اليومية في عدد أمس الأحد "تصرف ريال مدريد بسرعة وضم لاعبين كبيرين وهم بابتيستا وروبينيو."

وكان ارسنال الانجليزي يسعى ايضا لضم بابتيستا الذي وقع لريال مدريد مقابل 20 مليون يورو (24.20 مليون دولار) الجمعة الماضية.. وسينضم روبينيو لريال مدريد في 25 اغسطس بعد موافقة سانتوس البرازيلي على بيعه اياه مقابل 30 مليون دولار.

وقال ريكارد إنه كان يفضل أن يضم بابتيستا لفريقه الموسم المقبل بدلا من رؤيته وهو يلعب لمنافسه ريال مدريد.

وتابع :"قلت من قبل أني سعيد بفريقي الذي سألعب به الموسم المقبل ولكني اعترف بأن بابتيستا لاعب أحب أن أدعم به صفوف الفريق."

ريال مدريد مستعد للتنازل عن الانجليزي الدولي مايكل أوين
أوضح مصدر رفيع المستوى بنادي ريال مدريد الاسباني لكرة القدم في تصريح نشرته صحيفة "صنداي تايمز" البريطانية أمس الاحد أن النادي مستعد لترك مهاجمه الانجليزي الدولي مايكل أوين ليعود إلى اللعب في الدوري الانجليزي.

وأوضحت تقارير أن نادي مانشستر يونايتد الانجليزي يستعد لدخول المنافسة على التعاقد مع اللاعب وتقديم عرض لضم أوين (25 عاما) مقابل 11 مليون جنيه استرليني.

وتضاءلت أهمية أوين في صفوف ريال مدريد بعد تعاقد النادي الاسباني الكبير مع المهاجم البرازيلي روبينيو ومواطنه لاعب خط الوسط جوليو بابتيستا خلال اليومين الماضيين.

وتسعى فرق ليفربول الذي لعب له أوين سابقا وأرسنال ونيوكاسل لضم المهاجم الانجليزي.

وذكر المصدر في تصريحه للصحيفة بأن ريال مدريد لن يقف في طريق اللاعب إذا تلقى عرضا من ناد آخر.. وأضاف :"مايكل أوين لاعب مشهور لدى الجماهير وفي داخل النادي.

ولكن إذا أتى إلينا وأعرب عن اعتقاده بأن الافضل له هو ترك النادي يجب أن نحترم وجهة نظره".

ويحتمل أن يتخذ أوين قراره بترك ريال والانتقال لناد آخر بحثا عن فرصة أفضل للمشاركة بشكل منتظم بدلا من الدخول في منافسة قوية مع كل من راؤول ورونالدو وروبينيو وبابتيستا على مكان بالتشكيل الاساسي قبل أقل من عام على انطلاق فعاليات بطولة كأس العالم 2006 بألمانيا.

ومن المؤكد أن انتقال أوين لصفوف مانشستر يونايتد إلى جانب زميله في هجوم المنتخب الانجليزي سيثير حفيظة جماهير ليفربول التي شعرت بالحزن لانتقاله إلى ريال مدريد ولكنها ستشعر بالغضب إذا انتقل لمنافس فريقه السابق في الدوري الانجليزي.

وقد يحتاج أليكس فيرجسون المدير الفني لفريق مانشستر يونايتد إلى بيع عدد من لاعبي الفريق لتمويل صفقة شراء أوين ومن بين هؤلاء اللاعبين لاعبي خط الوسط فيل نيفيل وكليبيرسون والمهاجم لويس ساها.

ويحاول أرسنال أيضا التعاقد مع أوين بعد أن خاب أمله في التعاقد مع جوليو بابتيستا الذي انضم إلى ريال مدريد بعد أن كان قاب قوسين أو أدنى من الانضمام لارسنال مقابل 14 مليون جنيه استرليني.

ويرجح أن الاسباني رافايل بينيتيز المدير الفني لفريق ليفربول لن يفكر في إعادة أوين لصفوف الفريق بعد أن تعاقد ليفربول مع بيتر كروتش مقابل سبعة ملايين استرليني.

أما نيوكاسل الذي يرغب في التعاقد مع مهاجم لتدعيم صفوفه فلن يمنح أوين فرصة المشاركة في دوري أبطال أوروبا في الموسم المقبل لان الفريق لم يتأهل للمشاركة في المسابقة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى