مهمة سهلة لليفربول ومستحيلة لسلتيك في تصفيات أبطال أوروبا

> عواصم «الأيام» وكالات :

>
ستراكان، مدرب سلتك عليه أن يفعل المستحيل لتجاوز المحنة
ستراكان، مدرب سلتك عليه أن يفعل المستحيل لتجاوز المحنة
تبدو مهمة ليفربول الانكليزي حامل اللقب سهلة في تخطي منافسه كاوناس الليتواني وبلوغ الدور التمهيدي الثالث من مسابقة دوري ابطال اوروبا لكرة القدم عندما يستضيفه اليوم الثلاثاء على ملعب "انفيلد" متسلحا بفوز 3-1 ذهابا.

واعترف مدرب ليفربول الاسباني رافايل بينيتيز بأن فريقه يحتاج الى أن يحسن عروضه اذا ما اراد تكرار الانجاز الاوروبي الموسم المقبل علما بأنه تغلب على ميلان بركلات الترجيح 5-4 بعد تعادلهما 3-3 في الوقت الاضافي.

وقال بينيتيز : "الهدف المقبل هو جعل ليفربول ينافس بقوة في جميع المسابقات وعلينا من اجل ذلك ان نحسن الكثير من الامور".

واضاف : "أنا سعيد من النتائج التي سجلت في الاشهر الـ12 الاولى منذ ان توليت الاشراف على الفريق، ".

وتابع :"عندما وصلت الى ليفربول كان في جعبتي لقبان للدوري الاسباني وكأس الاتحاد الاوروبي، ونجحت في اضافة لقب آخر هو دوري الابطال واسعى الى حصد المزيد".

في المقابل يحتاج سلتيك الاسكتلندي الذي كان اول فريق بريطاني يحرز اللقب عام 1967 الى معجزة حقيقية لتخطي عقبة منافسه المغمور ارتيميديا براتيسلافا السلوفاكي الذي حقق مفاجأة من العيار الثقيل ذهابا بإنزاله خسارة مذلة بالفريق الاسكتلندي بخمسة اهداف نظيفة في اول مباراة رسمية للاخير بقيادة مدربه الجديد غوردون ستراكان.

واذا كانت معمودية النار الاوروبية وبالا على ستراكان فإن افتتاح الدوري الاسكتلندي لم يكن أفضل لأن فريقه سقط في فخ التعادل مع مذرويل 4-4. ، ويعاني سلتيك على ما يبدو من مشكلة في خط الدفاع من واجب ستراكان العمل على حلها قبل فوات الأوان لأنه قد يدفع الثمن مبكرا.

ريال مدريد يضم المهاجم البرازيلي بابتيستا
ارتدى المهاجم البرازيلي جوليو بابتيستا قميص فريق ريال مدريد الأبيض للمرة الأولى يوم أمس الاثنين بعد انضمامه الى النادي الاسباني لمدة خمس سنوات مقابل 20 مليون يورو(24.20 مليون دولار) بصفة مبدئية.

واستقبل نحو 500 مشجع من عشاق ريال مدريد نجم منتخب البرازيل البالغ من العمر 23 عاما بحفاوة بالغة في ملعب سانتياجو برنابيو، حيث قدم له الرئيس الشرفي للنادي الفريدو دي ستيفانو القميص رقم 8.

النجم البرازيلي بابتيستا يتوسط رئيس الريال والاسطورة دي ستيفانو بفانلته رقم (8)
النجم البرازيلي بابتيستا يتوسط رئيس الريال والاسطورة دي ستيفانو بفانلته رقم (8)
وقال بابتسيتا: "هذا أسعد يوم في حياتي."

واضاف: "أتمنى أن أقضي فترة ناجحةهنا وأن أساهم في فوز ريال مدريد ببطولات كثيرة."

وفي وقت سابق عبر بابتيستا في حديث لموقع النادي على الانترنت عن ثقته في ان يتحسن مستواه كلاعب بعد انضمامه الى بطل أوروبا تسع مرات.

وضم ريال مدريد روبينيو زميل بابتيستا في منتخب البرازيل لكن المهاجم البالغ من العمر 21 عاما لن ينتقل الى صفوف النادي الاسباني قبل 25 أغسطس.

وتمكن ريال مدريد أخيرا من ضم روبينيو الى صفوفه السبت الماضي بعد تسوية عدة نقاط مع نادي سانتوس الذي يلعب له روبينيو حاليا.

ووافق سانتوس على انتقال اللاعب الى ريال مدريد مقابل 30 مليون دولار سيحصل منها النادي البرازيلي على 60 في المئة. كما اشترط سانتوس على ريال مدريد ان يلعب روبينيو المزيد من المباريات معه في الدوري البرازيلي قبل انتقاله الى اسبانيا. ومن المتوقع أن ينضم لويس فيجو احسن لاعب في العالم واوروبا سابقا الى نادي انترناسيونالي ، كما يفكر مايكل أوين مهاجم منتخب انجلترا في العودة الى الدوري الممتاز الانجليزي بعد انضمام اللاعبين الجدد الى ريال مدريد.

ووصل بابتيستا الى اسبانيا كلاعب مغمور في يوليو 2003 عندما انضم الى نادي اشبيلية مقابل 2.8 مليون دولار. كما حصل على لقب هداف البطولة في الموسم الاول مع النادي برصيد 20 هدفا من 30 مباراة.

وفي الموسم الماضي سجل 18 هدفا ساعد بها اشبيلية على الحصول على المركز السادس في دوري الدرجة الاولى الاسباني كما انهى موسميه مع النادي وقد سجل 50 هدفا في كل المباريات التي شارك فيها.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى