رامسفيلد..سوريا "لا تتصرف بطريقة حكيمة"

> كاليفورنيا «الأيام» رويترز :

>
وزير الدفاع الامريكي دونالد رامسفيلد
وزير الدفاع الامريكي دونالد رامسفيلد
انتقد وزير الدفاع الامريكي دونالد رامسفيلد زعماء سوريا قائلا إنهم "لا يتصرفون بطريقة حكيمة" بمساعدتهم المسلحين العراقيين وحذر من ان مثل هذا السلوك سيعود عليهم بالضرر في نهاية الامر,وقال رامسفيلد الذي كان يتحدث بعد أن القى كلمة امام مجلس الشؤون العالمية في بيفرلي هيلز قوطع خلالها مرتين "على الولايات المتحدة والعالم ان يجعلا الصورة واضحة في أذهان زعماء سوريا بأن ما يفعلونه سيعود عليهم هم أنفسهم بالضرر في نهاية الامر."

وفي الايام التي أعقبت الهجمات التي شنت في الولايات المتحدة في 11 سبتمبر ايلول 2001 أشادت إدارة الرئيس الامريكي جورج بوش بسوريا لتعاونها في مكافحة الارهاب لكن التعاون توقف مؤخرا مع اتهام واشنطن حكومة دمشق بأنها لا تتخذ خطوات كافية لمنع عبور المسلحين الى العراق.

وقال رامسفيلد إنه يشير الى رفض سوريا إعادة اصول عراقية وايوائها بعثيين من نظام الرئيس العراقي المخلوع صدام حسين وتدفق المسلحين عبر الحدود. واضاف قائلا إن سوريا "تمول بلا شك" بعض عناصر حركة التمرد العراقية.

وقال الوزير الامريكي "العراق غير راض عما تفعله سوريا... (في رأيي) فإن السوريين لا يتصرفون بطريقة حكيمة في الوقت الحالي."

"سيتعين على دول اخرى والولايات المتحدة أن تحاول ممارسة ضغوط عليهم حتى يدركوا المساويء التي ستعود عليهم بسبب تصرفاتهم",ورغم أن رامسفيلد لقي استقبالا حارا من مجلس الشؤون العالمية إلا ان حوالي 20 محتجا مناهضين للحرب تجمعوا خارج الفندق الذي تحدث فيه.

واثناء القائه كلمته قاطعته امرأة وقفت وصاحت قائلة "رامسفيلد أنت كذبت علينا."

وبعد ذلك بدقائق وبينما كان رامسفيلد يهم بمغادرة القاعة تقدم رجل كان يجلس في منطقة مخصصة للصحفيين وصاح قائلا "السيد رامسفيلد..عائلات الجنود تعتقد انك تكذب عليهم."

واثناء كلمته اشار رامسفيلد الى 21 من مشاة البحرية الامريكية قتلوا في العراق هذا الاسبوع ووصفهم بانهم "وطنيون كانوا مصممين على منع الارهابيين من استرداد العراق وشن المزيد من الهجمات على شعبنا."

وقال "امتنا احتاجت اليهم واستدعتهم الى المعركة ونحن نشعر بالحزن الان لوفاتهم... بلدنا سيكرمهم بإتمام المهمة التي قاتلوا وتوفوا من أجلها. فليرعى الرب اسرهم المكلومة ويلهمهم السلوان."

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى